الأحد، 07 يوليو 2024

05:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل ستار بكس

«بن بهظ».. جميل راتب يعثر على الوصفة السحرية للقهوة

بن ستار بهظ

بن ستار بهظ

ندى يوسف

«ما بلاش اللون ده معانا يا بهظ بيه».. ساعدت الظروف التي تمر بها فلسطين حاليًا على ظهور منتجات مصرية جديدة كبدائل للسلع المستوردة من أمريكا وإسرائيل، وشجع هذا الموقف إحدى الشركات على إنتاج بن جديد ينافس ستاربكس بعد دخوله ضمن قائمة المنتجات المحظورة، واختارت الشركة صورة شخصية «بهظ بيه»، التي قدمها الفنان جميل راتب في فيلم «الكيف».

جميل راتب ينافس ستاربكس

وأصبح جميل راتب الغائب الحاضر بشخصية «بهظ بيه»، التي لاقت انتشارًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب استخدامها من قبل هذه الشركة على أكياس البن.

وعاد فيلم «الكيف» من جديد على السوشيال ميديا، وكأن ليلة عرضه الأولى لاتزال في أسبوعها الأول، بالرغم من مرور أكثر من 30 عامًا على إنتاج الفيلم.

وكعادة الشعب المصرب المشهور بحس الفكاهة، وتحويل أحزانهم إلى كوميديا سوداء، غزت صور البن الجديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت حديث الساعة، وتفاعل المتابعين بـ إفيهات تم عرضها خلال أحداث الفيلم.

بن بهظ بيه

ومن أكثر ما لفت أنظار الجمهور هو ربط هذه الشركة بين الوصفة السحرية التي كان يحاول جميل راتب العثور عليها طوال أحداث الفيلم، وبين وصفتهم السحرية في إنتاج بن جيد ينافس ستاربكس، ولاقى هذا الدمج استحسان كبير من الجمهور.

كما ظهر جميل راتب بشخصية «بهظ بيه» على غلاف عبوة البن، وتشابه الشعار والألوان مع شعار ستاربكس، لذا لاقت صور هذا المنتج رواجًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل الكثيرون عن أماكن بيع هذا البن.

أبطال فيلم «الكيف»

يعتبر فيلم «الكيف» من أشهر وأنجح الأفلام في تاريخ السينما المصرية، حيث حقق نجاحًا كبيرًا عند طرحه داخل دور العرض السينمائي منذ عام 1985.

«الكيف» من بطولة محمود عبدالعزيز، يحيى الفخراني، جميل راتب، نورا، محيي الدين عبدالمحسن، فؤاد خليل، عبدالله مشرف، عهدي صادق، علي الشريف، والعمل من تأليف محمود أبو زيد، وإخراج علي عبدالخالق.