الأحد، 07 يوليو 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قاطع المشروبات الغازية.. والبديل صناعة مصرية 100%

المشروبات الغازية التي تدعم إسرائيل والبديل عنها

المشروبات الغازية التي تدعم إسرائيل والبديل عنها

أسماء أبو شادى

لدعم أهالي غزة، أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الفترة الأخيرة، حملات لمقاطعة المنتجات وكل العلامات التجارية والبضائع التي تدعم إسرائيل، في ظل حصار مواطنين فلسطينيين من التمتع بأبسط حقوقهم الإنسانية في الغذاء والماء والكهرباء، حيث قدمت بعض من الشركات الدعم المعنوي والمالي للجيش الإسرائيلي، مما أدى إلى إعادة المنتجات المصرية إلى الأسواق وتصدرها المشهد من جديد.

المشروبات الغازية الداعمة لإسرائيل 

بدأ الكثير من الناس، الامتناع عن شراء المنتجات الداعمة لإسرائيل والتي من ضمنها المشروبات الغازية، لا يخلو مكان أو مناسبة من وجود هذه المشروبات التي تدعم الكيان الصهيوني، حيث يوجد العديد من المشروبات الغازية في الأسواق المصرية، وهي بسبيسي وكوكاكولا وفانتا وميرندا وسيفن آب وشوبيس وسبرايت وميرندا .

بدائل المشروبات الغازية 

بعد حملات المقاطعة، بدأ الكثيرين البحث عن المنتجات البديلة عن المشروبات الغازية، ونذكر منها:

مشروب بيج كولا 

المشروب المفضل في اندونيسيا وفقا للتقرير الذي أصدرته شركة الأبحاث الأسترالية الرائدة في مجال الدراسات التسويقية “روي مورجان” لعام 2015، كما يوجد منه العديد من النكهات والأحجام في جميع محافظات مصر، تعود بيج كولا للشركة  “إيه جي”،  شركة العالمية المتخصصة  فى صناعة المشروبات الغازية والعصائر.

مشروب سينا كولا 

 تعد من أكبر الشركات المنتجة للمياه الغازية والمشروبات الغازية في مصر، تقوم بتصنيع مياه غازية والمشروبات غازية،  شركة سينا كولا تأسست عام 2008، لديها شهادات ايزو 9001-18001 للجودة ولدينا أحدث الأجهزة المعملية ومراقبة الجودة للمنتج.

مشروب سبيرو سباتس

من أقدم  المشروبات  الغازية في مصر، أنشأ "سبيرو سباتس"، وهو يوناني الأصل مصنع للمشروبات الغازية عام ١٩٢٠ في القاهرة، ولقبه باسمه.

واختار سبيروسباتس النحلة علامة تجارية للمصنع الجديد، لأنه كان يعمل بالزراعة ومناحل العسل في جزيرة سيفالونيا اليونانية، التي اكتسبت شهرة عالمية بأنها تنتج أجود أنواع عسل النحل في العالم.

مشروب داش

مشروب داش المنعش يوجد في جميع المحافظات بنكهات مختلفة، ويعتبر صناعة مصرية 100%.

وهنالك العديد من المشروبات الغازية التي لا تدعم إسرائيل من بينها، مشروب شنايدر و ومشروب فريز. مشروب داش، مشروب فولت، مشروب فروتز. . مشروب فريش، مشروب باز. مشروب سانتوس، مشروب بارلي، مشروب شنايدر.