الخميس، 01 أغسطس 2024

04:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير يوضح

حمدى المرغنى يغنى لفلسطين ..والذكاء الاصطناعى يقول كلمته

الفنان حمدي المرغني

الفنان حمدي المرغني

نورهان عبدالعزيز

A A

يهتم العديد من الأشخاص بتوجيه كافة الدعم إلى الشعب الفلسطيني الحبيب، فنرغب جميعًا في تقديم الدعم المعنوي إلى قطاع غزة جراء ما حدث له من خسائر كثيرة أفقدته العديد من الضحايا، وفي هذا السياق تم تداول فيديو شهير للفنان حمدي المرغني وهو يدعم أهالي فلسطين، وتساءل الجميع عن صحة هذا الفيديو، وهل تقنية الذكاء الاصطناعي لها يد فى هذا الأمر  ، أم أنه صحيح بنسبة 100%؟ 

النتيجة واحدة وهي تعاطف الجميع مع القضية الفلسطينية .

لذا تواصل موقع «الجمهور» مع الدكتور أشرف درويش أستاذ الذكاء الاصطناعي في كلية العلوم جامعة حلوان للوقوف على صحة فيديو حمدي المرغني الذي تم تداوله بشكل كبير على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة فيديو الفنان حمدي المرغني

كشف درويش في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن فيديو الفنان حمدي المرغني غير صحيح بل تم إنشائه من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التي سيطرت على عدد كبير من المجالات، فسيطر الـ AI على الكثير من الأنشطة.

وأوضح أستاذ الذكاء الاصطناعي، أنه تم إنشاء هذا الفيديو عن طريق استخدام برامج معينة تحاكي صوت الفنان ومن ثم تقليده، وهذا الأمر يتم من خلال الاعتماد على أدوات حديثة لتقنية الـ AI التي اجتاحت عالمنا بشكل كبير.

ولفت درويش، إلى أنه يمكننا تتبع حركات الوجه لمعرفة أن هذا الفيديو مفبرك وليس له أي أساس من الصحة، ويمكن للعديد من الأشخاص استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة بمجرد التدريب عليها.

وظهر الفنان حمدي المرغني في أحد الفيديوهات وهو يغني لشعب فلسطين بسبب ما يتعرض له من قتل وظلم وتشريد الكبار والصغار، وتم تداول هذا الفيديو بشكل كبير على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، لكن سرعان ما تبين تزييفه وفبركته.