الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لحياة أفضل.. تفاصيل قمة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا

 قمة الذكاء الاصطناعي

قمة الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

أتاحت قمة الذكاء الاصطناعي مناقشة العديد من الأمور الخاصة بهذه التقنية الشهيرة التي تتطور يومًا بعد يوم، فاجتمع علماء التكنولوجيا وزعماء العالم في بريطانيا للوقوف على تهديدات الذكاء الاصطناعي التي تكاد تصل إلى حد الوفاة كما زعم إيلون ماسك مالك شركة «تسلا»، لذا تجمعت سلسلة كبيرة من قادة التكنولوجيا لوضع حلول جذرية لهذه المشكلات الكارثية.

اليوم الثاني من قمة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا

درس زعماء العالم العديد من الأمور المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتي يأتي على رأسها استخدام الذكاء الاصطناعي في محاربة الإرهاب، وكيف تستخدم هذه الجماعات تلك البرامج المتطورة التي تزداد أهميتها يومًا بعد يوم، فكل هذه الأمور تمت منافشتها في «قمة الذكاء الاصطناعي».

وناقشت القمة أمس الخميس العديد من الأمور مثل استخدام الذكاء الاصطناعي في بناء الأسلحة البيولوجية، فهذه آلات يُمكنها تدمير البشرية والقضاء عليها تمامًا، لذا اجتمع زعماء العالم للوقوف على حل مثالي لهذه المشكلات الكارثية التي تُهدد المجتمع.

وأزالت القمة الستار عن العديد من الأمور التي تمت مناقشتها في أيامه الأولى مثل تعزيز الأعمال المختلفة وطرحها بشكل ديمقراطي، مع أهمية التخلص من الأخطاء البشرية عن طريق استخدام هذه التقنية الفريدة من نوعها.

ولفتت القمة، إلى أهمية تشجيع الأشخاص على الإبداع والابتكار ونشر الحماية التنظيمية، لضمان نجاح هذه التقنية المميزة، فكل هذه الأمور تم مناقشتها في الأيام الأولى من القمة التي أُقيمت في مدينة بلتشلي بارك في بريطانيا.

كلمة ماسك في قمة الذكاء الاصطناعي

كشف إيلون ماسك في أول أيام القمة، أن الذكاء الاصطناعي ناقوس خطر يهدد العديد من الأشخاص، فهو عدو لنا جميعًا نظرًا لأننا أول مرة نواجه شيء أذكي من الإنسان بل من الممكن أن يتخطاه، فهو يرغب في إنشاء طرف ثالث يمكنه مراقبة الذكاء الاصطناعي في جميع العمليات التي تحدث.