الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بملامح بريئة.. أطفال فلسطين يتحدثون عن أحلامهم

أطفال فلسطين

أطفال فلسطين

نشوى حسن

A A

«أصير دكتورة وأعالج الناس من الحرب»، بهذه الكلمات عبرت طفلة فلسطينية عن حلمها الذي تريد أن تحققه في أقرب وقت ممكن من خلال مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أحلام بسيطة وواقع صعب 

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من الأطفال الفلسطينيين، وهم يتحدثون عن أحلامهم وعن المهن التي يريدون أن يعملوا بها في المستقبل.

وحمل الفيديو عنوان «أحلامهم الجميلة»، ليتحدث فيه الأطفال عن أمانيهم البسيطة في ظل الأحداث الصعبة التي تشهدها فلسطين الشقيقة.

وقالت طفلة فلسطينية خلال الفيديو: «حلمي إن أصير دكتورة، علشان أعالج الناس من الحرب، بينما ردد طفل آخر كلمات مؤثرة، قائلًا: «حلمي إني ابني البلد وأعمرها وأشوف البلد على إيدي إن شاء الله تكون روعة».

وأضافت طفلة أخرى: «حلمي إنه نضل عايشين وكل الناس يضلوا مناح، وما يقصفوا البيوت ويخوفونا». 

وأوضحت إحدى الفتيات الصغيرات أن أمنيتها هي أن تعيش بخير هي وكل أطفال غزة، وتظل القدس لهم وتنتصر بلادهم على العدو.

وقام العديد من الأشخاص بالتفاعل مع هذا المقطع المؤثر، معلقين على الأوضاع الصعبة التي تشهدها فلسطين في الفترة الحالية إثر التعرض للقصف المستمر من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم الذي تجرد من كل معاني الإنسانية.

كما تستهدف قوات المحتل المناطق التي يتواجد بها الأطفال والنساء والشيوخ حتى تقضي عليهم بدون وجه حق، ولذلك يعتبر هذا النوع من مقاطع الفيديو من أبرز العوامل المؤثرة والمهمة التي تفضح جرائم القوات الإسرائيلية، وتعمل على نشر الوعي حول قضية الشعب الفلسطيني الشقيق الذي قاوم وما زال يقاوم بكل قوة وعزم.