الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق اليوم الثاني من قمة الذكاء الاصطناعي في بريطانيا

قمة الذكاء الاصطناعي

قمة الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

يواصل زعماء العلماء الاجتماعات الخاصة بشأن قمة الذكاء الاصطناعي التي انعقدت في الممكلة المتحدة وبالتحديد في مدينة  بلتشلي بارك التي تم اختيارها لتشهد على واقعة هامة أصبحت حديث الرأي العالم، بسبب تطورات الذكاء الاصطناعي التي تزداد يومًا بعد يوم.

قمة الذكاء الاصطناعي

ويدرس القادة اليوم العديد من الأمور مثل، كيف يستخدم الإرهابيين تقنية الذكاء الاصطناعي في بناء الأسلحة البيولوجية؟ بجانب توجيه العديد من الأسئلة إلى القيادات العليا في شركات التكنولوجيا والتي تتمثل في، كيف يمكن لتقنية الـ AI التفوق على البشر؟

وناقش زعماء التكنولوجيا أمس العديد من القضايا التي تُهدد مجال الاتصالات بعيدًا عن التحيز لأحد مثل تقوية الأعمال المختلفة وطرحها بشكل ديمقراطي، مع أهمية التخلص من الأخطاء البشرية عن طريق استخدام هذه التقنية الفريدة من نوعها.

وتم تداول العديد من القضايا التي تفتح للذكاء الاصطناعي آفاق جديدة ومختلفة، فهم يرغبون في تدريب جميع الأشخاص على استخدام الـ AI مع تشجيع الأشخاص على الإبداع والابتكار ونشر الحماية التنظيمية، لضمان نجاح هذه التقنية المميزة.

وانطلق أمس الأربعاء أول أيام قمة الذكاء الاصطناعي التي انتظرها الجميع ليالٍ طوال، للوقوف على مخاطر هذه التقنية التي ازدادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إضافة إلى التصدي لجميع المشكلات التي تتعلق بالخصوصية.

ومن المتوقع أن يشارك في القمة اليوم كلًا من الملياردير إيلون ماسك مالك شركة «تسلا» والرئيسة التنفيذية لشركة «إكس» كامالا هاريس، بجانب رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، علاوة على عدد كبير من القيادات العليا.

الدول التي تهاب الذكاء الاصطناعي

تم إجراء استطلاع رأي في 18 دولة حول العالم، للوقوف على رؤيتهم بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف، فسجل التقرير أن، إسبانبا، والهند، وإندونيسيا، والإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول القلقة بشأن انتشار الذكاء الاصطناعي بهذا الشكل الكبير، فكانت إسبانيا تتصدر الدول القلقة بشأن هذه التقنية وها قد كان، وتحقق المراد.

search