السبت، 06 يوليو 2024

02:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنتاجون: لا نستهدف وقف إطلاق النار في قطاع غزة

البنتاجون

البنتاجون

أيمن عبدالمنعم

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بات رايدر، اليوم الخميس، إن البنتاجون لا يؤيد وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون خلال مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تدعم عملية وقف إطلاق النار في غزة، لأن وقف إطلاق النار يعطي فرصة للفصائل الفلسطينية لإعادة تنظيم صفوفها مرة أخرى.

وأكد البنتاجون، أن الدفاع الأمريكية تواصل عمليات مد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالمساعدات الأمنية الحيوية لمساعدتها في عملية الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الإرهابية التي تشنها الفصائل الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفًا في الوقت ذاته، أن البنتاجون يدعم هدنة إنسانية مؤقتة في قطاع غزة لتمكين المساعدات الإنسانية من الدخول والوصول إلى المدنيين في قطاع غزة، إلى جانب السماح بخروج الأسرى المحتجزين لدى الفصائل.

وأضاف «رايدر»، أن القوات الخاصة الأمريكية قدمت النصح لقوات الاحتلال الإسرائيلي، من أجل عملية استعادة المحتجزين، موضحًا، أن تلك القوات لم تشارك في أي عمليات عسكرية مع الجانب الإسرائيلي، وأن تلك القوات تساعد جيش الاحتلال في التخطيط فقط، دون المشاركة الميدانية في التنفيذ.

وفيما يخص جماعة الحوثي، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الحوثيين لديهم القدرة على إطلاق قذائف وصواريخ تصل إلى إسرائيل، مضيفًا أن بلاده تتابع وتراقب عن كثب الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وأن البنتاجون مستمر في عملية حماية مواطنيها وقواتها في المنطقة.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، توجه اليوم الخميس، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا خلال مؤتمر صحفي خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل في عملية الدفاع عن النفس، مضيفًا، أن إسرائيل دولة مستقلة ديمقراطية تمتلك مسئولية الدفاع عن النفس، إلى جانب مسئوليتها في الحفاظ على حياة المدنيين في قطاع غزة قدر الإمكان.