الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وكيل اتصالات النواب: العالم يشهد تطورا تكنولوجيا سريعا وملحوظا

النائبة مرثا محروس

النائبة مرثا محروس

محمد النجار

A A

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لحزب حماة الوطن، ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على إطلاق القمة الأولي للذكاء الاصطناعي في بريطانيا.

وقالت محروس، إن الآن العالم يشهد تطورا تكنولوجيا سريعا وملحوظا، وهذا المؤتمر يسلط الضوء علي مخاطر الذكاء الاصطناعي التي يمكن تهدد العالم، لافتة إلى أنه لابد من تنفيذ التوصيات حول إنشاء منظمة عالمية منوطة بأمور الذكاء الاصطناعي.

واستكملت "وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" قائلة لا بد من اتباع إرشادات السلامة للحماية من مخاطر الذكاء الاصطناعي ومن المفترض أن يكون للدولة المصرية خطة استراتيجية رقمية بامتياز لمجابهة مخاطر الذكاء الاصطناعي، خاصة أنه من الممكن أن يؤثر علي الأمن القومي المصري وهذا يدعم خطة مصر الرقمية.

وأضافت "محروس" حتي نستطيع أن نصل بجناح إلي الجمهورية الرقمية الجديدة لابد من الأخذ في الاعتبار عدة تدابير للتعامل مع التقدم التكنولوجي الذكي والذكاء الاصطناعي.

وأشارت "عضو التنسيقية" إلى أن هذه القمة يجب أن تشكل خلفية لدينا حول كيفية التعامل مع الذكاء الاصطناعي وتعزز من سبل وضع استراتيجية ممنهجة لاسيما أن اعتمدت خبراء ومتخصصين وأبحاث علمية معتمدة فالأهم حاليا هو أن نعمل علي تحقيق التوازن والمعادلة الصعبة في خلق بيئة تكنولوجية ذكية آمنة تنفع ولا تضر.

search