الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

11:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنتقل من جيل لآخر

سر اهداء باسم يوسف زجاجة من زيت الزيتون لبريس مورجان

صورة من اللقاء

صورة من اللقاء

الزهراء علام

A A

حل الإعلامي المصري باسم يوسف ضيفاً مع الإعلامي البريطاني بريس مورجان، في جولتهما الثانية حول مناقشة الأوضاع في فلسطين بهدف تصحيح نظرة الغرب عن القضية الفلسطينية.

قام باسم يوسف في إشارة عميقة بتقديم هدية خاصة ومميزة لمورجان حيث قدم له زجاجة من زيت الزيتون العتيق والذي تشتهر به فلسطين منذ مئات السنين، في إشارة من باسم أن زيت الزيتون الفلسطيني المستخرج من شجر فلسطين الحرة اقدم بمئات السنين من دولة إسرائيل.

علق باسم على الهدية قائلا:" هذه هدية مني ومن زوجتي، زيت زيتون من الضفة الغربية.. زوجتي دومًا تطلبه مني وتؤكد أن يكون من الضفة الغربية، إنه أفضل زيت زيتون على الإطلاق".

وأشار باسم إلى جذور شجر الزيتون في فلسطين: " إن أشجار الزيتون التي يستخلصون منها الزيت عمرها أكثر من 600 عام، وتنتقل من جيل لآخر، إنه بمثابة تراث عائلي".

وتعتبر هذه الهدية حيلة عميقة وقوية من باسم تؤكد حق الفلسطينيين في أرضهم وأنها ملك لهم جيل بعد جيل، جاءت الجولة الثانية من لقاء باسم يوسف بالبريطاني بريس مورجان بعدما حققت مداخلة باسم يوسف الأولى في البرنامج أكثر من 15 مليون مشاهدة في أول 48 ساعة من عرضها، وتعتبر حلقته الأكثر مشاهدة في تاريخ البرنامج منذ انطلاقه.

نشر “بيرس مورجان” صورة تجمعه مع الإعلامي المصري “باسم يوسف” عبر حسابه على “أكس” قبل بث الحوار الثاني وعلق عليها :«مقابلتي مع باسم يوسف كانت الأكثر مشاهدة في تاريخ بيرس مورجان والتي تخطت 20 مليون مشاهدة ، لذلك سافرت إلى لوس أنجلوس للجلوس معه لمحادثة أطول بكثير وغير عادية وجهاً لوجه، حيث يتم بدء البث الخاص لمدة ساعتين، فلا تفوتها».

تضامن بيرس موجان مع القضية الفلسطينية

وأعلن الإعلامي البريطاني «بيرس مورجان»، عن دعمه للقضية الفلسطينية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة على منصة «x».

وكتب بيرس مورجان عبر «x»، متسائلًا عن المكان الذي سيعيش فيه الشعب الفلسطيني، عقب انتهاء الحرب، قائلًا: «أين سيعيش هؤلاء الفلسطينيون عندما تنتهي الحرب؟، تم تدمير منازلهم، هل إسرائيل لديها إجابة؟ هل حقًا تكترث للأمر.