الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل التيراميسو الإيطالي في المنزل

طريقة عمل التيراميسو الإيطالي

طريقة عمل التيراميسو الإيطالي

نورهان عبدالعزيز

A A

يُعتبر التيراميسو من الأكلات الإيطالية الشهيرة التي نحب جميعًا تناولها، لما لها من مذاق خاص ومميز يجعلنا جميعًا حارصين على تذوقها، كما أن طريقة تحضيره سهلة وبسيطة للغاية، فلا يأخذ وقتًا طويلًا منا.

فيتم تحضيره في خلال 40 دقيقة، لذا تحرص جميع الأمهات على إعداده في البيت بسبب طريقته السهلة غير المكلفة مقارنةً بأسعار شرائه من المحلات والمطاعم الخارجية خاصةً في ظل غلاء المعيشة بهذا الشكل غير المسبوق.

ويوضح موقع «الجمهور» طريقة عمل التيراميسو الإيطالي في المنزل باستخدام المكونات السهلة البسيطة التي توجد في أغلب المنازل والبيوت، فإليك عزيزي القارئ طريقة تحضيره في البيت خطوة بخطوة.

المقادير

نحتاج إلى نصف كوب بسكويت مقرمش، مع 50 ملل من القهوة الخضراء، والجبنة الكريمي اللذيذة، بجانب الكريمة المخفوقة، وربع كوب من السكر الأبيض مع ملعقتين من الفانيليا، وعصير البرتقال، إضافة إلى كوب كاكاو ونصف كوب من الشوكولاتة المبشورة.

طريقة عمل التيراميسو الإيطالي

نضع البسكويت في أربع أكواب بالتساوي مع إضافة نصف كمية القهوة فوق قطع البسكويت، ثم نسكب عصير البرتقال، ونخفق الجبنة مع الكريمة المخفوقة والسكر الناعم والفانيليا، لنحصل على كتل متماسكة.

نسكب المزيج في أكواب التقديم، ثم نضع الكاكاو الخام على وجه قطع البسكويت، ثم نزين أكواب التيراميسو بالشوكولاتة، ونضعها في الثلاجة لمدة 3 ساعات ليتم تناولها باردة بألف هنا.

نصائح هامة عند تقديم  التيراميسو الإيطالي

يُقدم  التيراميسو الإيطالي مع المشروبات الغازية أو العصائر الطازجة، كما يُمكننا تزيينه بالمكسرات اللذيذة الشهية مثل الفستق واللوز والبندق والكاجو، فهذه النكهات تعطيه مذاق مميز ومختلف للوصفة، ويتم تناولها مع مهلبية البرتقال.

يفضل تناول هذه الأكلة باردة، فحفظه في الثلاجة يُضيف له مذاق خاص يجعلنا حارصين على تناولها وعدم شرائها من المحلات والمطاعم الخارجية بأسعار باهظة الثمن.

search