الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع بداية موسم الرمان .. تعرف على أهم فوائده

الرمان

الرمان

شيماء الفراعي

A A

مع بداية موسم الرمان، تلك الفاكهة التي تتميز بطعمها اللذيذ والشهي ، وتحتوى على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، بمختلف المراحل العمرية لكل شخص، حيث يحتوى الرمان على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين سي، لذلك سوف نعرض في هذا التقرير عن أهم فوائد الرومان حسب ما ذكر على موقع WebMD.


أهم فوائد الرمان

1- من أهم فوائد الرومان أنه عند تناول 175 جرامًا من الرمان  فهو يساعد على سد ما يقرب من 30% من الاحتياج اليومي للجسم من فيتامين “ج” وحوالي 36% من الاحتياج اليومي لفيتامين “ك”، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الفوليك والبوتاسيوم.

2- كما أنه يحتوى على  نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل البولي فينول، التي تعمل على مكافحة الضرر الناتج عن الجذور الحرة وتحسين صحة الجسم بشكل عام.

3- ويدعم الرمان صحة القلب، حيث يساعد شرب عصير الرمان في تحسين صحة القلب، حيث من الممكن أن يساعد في عملية خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم بالجسم.

4- ويعمل على  تحسين صحة البشرة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي  تعزز من صحة البشرة، حيث من الممكن أن تقلل من ظهور التجاعيد بسن مبكر و تقوم بتحسين المظهر الخارجي للبشرة.

5- يعمل الرمان على زيادة مستويات الحديد داخل الجسم ، وذلك بسبب أنه يحتوى على كمية جيدة من الحديد، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من نقص في مستويات الحديد في الجسم.

6- يقوم الرمان بتسهيل عملية الهضم، لأنه يحتوي على مجموعة من الألياف التي يمكن أن تعزز عملية الهضم وتسهم في منع حدوث الإمساك.

7- يقوم الرمان على مكافحة الالتهابات، حيث يمكن للمواد الكيميائية الطبيعية الموجودة تساعد في خفض نسبة الالتهابات التي توجد داخل الجسم.

8- يعزز الرمان من صحة الدماغ ووظائف المخ، حيث  فتوجد بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الرمان من الممكن أن يكون له تأثير إيجابي على صحة الدماغ وتحسين وظائف الذاكرة وتنشيطها.


 

search