الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سقوط تشكيل عصابي تخصص في تزوير أختام المشغولات الذهبية بالقاهرة

ذهب - أرشيفية

ذهب - أرشيفية

محمد البدري

A A

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على شخصين؛ لقيامهما بتزوير دمغات وأختام المشغولات الذهبية بإحدى الورش، بدائرة قسم شرطة الجمالية بمحافظة القاهرة. 

تمكن قطاع  الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، بعد التأكد من تحريات معلومات أجهزة الأمن بالمديرية، قيام شخصان  باستخدام أختام مقلدة ومغشوشة، خاصة بتحديد عيار الذهب منسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية، واستخدموا أدوات ومعدات محلية الصنع في ذلك، وذلك بقصد تزوير الدمغات وغش الذهب والتهرب من سداد الرسوم والضرائب المستحقة مُتخذين من إحدى الورش غير المرخصة بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة مركزاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

 وباتخاذ كافة الإجراءات القانونية، أمكن ضبط كلًا من المدير المسئول «له معلومات جنائية»، ومالك الورشة، وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية وزنت 4206 جرام مختلفة الأشكال والأوزان ومجموعة من الأدوات المستخدمة في تزوير الدمغات الخاصة بالمشغولات الذهبية، وكذلك ضبط مبلغ مالي بحوزتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.    

ضبط عصابة لتقليدها أقلام الدمغة للمشغولات الذهبية 

وفي سياق متصل، نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة منذ أيام  في ضبط 3 أشخاص؛ لقيامهم بتقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية بالظاهر.

أكدت معلومات أجهزة الامن قيام 3 أشخاص «لأحدهم معلومات جنائية»، مقيمين بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في تقليد أقلام الدمغة لدمغ المشغولات الذهبية والفضية بأختام «مزورة»، مما يسهل على كثير من تُجار المعادن النفيسة من خلط تلك المعادن بمعادن أقل قيمة وختمها بتلك الأختام المزورة وترويجها بالأسواق، متخذين من ورشة ملك أحدهم بدائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وعثر بالورشة على عدد أقلام يشتبه أن تكون مقلدة خاصة بدمغ المشغولات الذهبية، 113 جرام من المشغولات الذهبية، 1,125 كيلو جرام من الفضة مدموغة بدمغات يشتبه أن تكون مقلدة، الأدوات المستخدمة في دمغ المشغولات الذهبية، وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search