السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معبر رفح يستقبل 400 فلسطيني من حاملين الجنسيات المزدوجة

معبر رفح البري

معبر رفح البري

زينب السيسي

A A

استقبل معبر رفح البري، اليوم الخميس، أكثر من 400 شخص من الفلسطينيين الحاملين للجنسيات المزدوجة من قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وبدأ معبر رفح البري في استقبال المجموعة الأولى من المصابين الفلسطينيين الحاملين للجنسيات المزدوجة من قطاع غزة، وذلك أمس الأربعاء.

استمرار القصف الإسرائيلي على غزة

وتستمر قوات الاحتلال في قصف العديد من المباني السكنية والمدارس والمستشفيات، منذ السابع من أكتوبر الماضي عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، وقامت أيضًا بمحاصرة قطاع غزة ومنع عنه الوقود والكهرباء والغذاء والمياه، فأدى كل ذلك إلى انهيار المنظومات الأساسية الذي تعتبر العمود الفقري للدولة الفلسطينية وانهيار المنظومة الصحية انهيارًا تامًا.

وطالب العديد من دول العالم والمنظمات الدولية بضمان الدخول الفوري للمساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية لقطاع غزة، وبوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية الفورية العاجلة للمدنيين في القطاع.

وأدان عدد من الدول العالم والمنظمات العالمية ما تفعله إسرائيل في قطاع غزة، ووصفه الكثير انه جريمة حرب ومخالفًا للقانون الدولي والقانون الإنساني، وأن إسرائيل تجاوزت حق الدفاع عن النفس، كما رفضت جمهورية مصر العربية التهجير القسري للشعب الفلسطيني لأرض سيناء، لاعتبار ذلك تصفيًة للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية حدودها 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

search