الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كالعادة:

الذكاء الاصطناعي يفشل في توقع الفائز في نصف بطولة الدوري الإفريقي

الذكاء الاصطناعي وكرة القدم

الذكاء الاصطناعي وكرة القدم

نورهان عبدالعزيز

A A

اعتدنا على التوقعات الخاطئة للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة، فجميعها تأتي بالفشل وهذا تراجع كبير لتقنية الـ AI التي أصبحت حديث العالم كله، فلا يوجد تجمع لا يسلم من الحديث عن الذكاء الاصطناعي الذي أحكم قبضته على العالم كله، لكنه فشل فشلًا ذريعًا في توقع أحد أطراف نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

الذكاء الاصطناعي يفشل في توقع العديد من المباريات

فشل الذكاء الاصطناعي في توقع نتيجة مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، فتنبأت هذه التقنية الشهيرة فوز المارد الأحمر وصعوده إلى نهائي بطولة الدوري الإفريقي لأول مرة في تاريخه.

وأوضحت تقنية الـ AI، فوز الأهلي في مباراة أمس وصعوده بمجموع المباراتين إلى دور النهائي، لكن سرعان ما حدث عكس ذلك وتعادل المارد الأحمر مع الفريق الإفريقي وودع البطولة.

وخابت ظنون روبوت الدردشة الآلي تمامًا، لأنه توقع أن النادي الأهلي هو من يسجل أول أهداف المباراة، نظرًا لأنه يحتاج إلى إحراز هدفًا مبكرًا في بداية اللقاء ليواصل لعب المباراة بأرياحية شديدة بعيدًا عن الضغط الصعبي.

وكشف الذكاء الاصطناعي، أن المباراة يتم حسمها مع إطلاق صافرة النهاية، كما أنها تشهد العديد من الأهداف مع الحذر الدفاعي من قبل فريق صن داونز الجنوب إفريقي نظرًا لأنه يمتلك اليد العليا في المباراة.

ولم تحدث هذه التوقعات، فلم يشهد اللقاء أي أهداف على الرغم من إضاعة الأهلي العديد من الفرص الكبيرة مثل ركلة الجزاء التي أهدرها اللاعب علي معلول.

توقعات صحيحة للذكاء الاصطناعي

توقع الذكاء الاصطناعي، أن اللاعب العالمي «ليونيل ميسي» لاعب منتخب الأرجنتين وإنتر ميامي الأمريكي، هو الذي يفوز بهذه الجائزة التي يحلم بها جميع لاعبي العالم، حسبما كشفت العديد من الصحف الأمريكية، وحدث بالفعل وفاز ميسي بهذه الجائزة المعتاد الحصول عليها.

search