السبت، 05 أكتوبر 2024

04:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العدل الفلسطيني: الاحتلال يرتكب أبشع الجرائم ضد الإنسانية فى غزة

قطاع غزة

قطاع غزة

محمد النجار

A A

أكد وزير العدل الفلسطيني الدكتور محمد فهاد الشلالدة، أن إسرائيل تمارس جريمة فصل عنصري ضد سكان قطاع غزة وهي جريمة ضد الإنسانية.

وقال وزير العدل الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب في غزة أبشع الجرائم ضد الإنسانية ويمارس الإبادة الجماعية، حسبما أفادت فضائية" القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء. 

وشدد على أنه يجب ملاحقة إسرائيل لارتكابها جرائم حرب طبقا لاتفاقية جنيف وكذلك أسلحة محرمة دوليا في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وأردف إن المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق فوري شامل، بشأن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والسلطة الفلسطينية توثق الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

واستطرد ، أن تاريخ النضال الفلسطيني واضح من خلال انضمامنا للمحكمة الجنائية الدولية.

وقال المدير الإقليمي لأطباء بلا حدود، إن استمرار الحصار الإسرائيلي سيؤدي لوضع كارثي لا تحمد عقباه، مخاطبا المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بضرورة ضمان توفير ممر آمن.

وأضاف المدير الإقليمي لأطباء بلا حدود، أن المواد الطبية التي تدخل مدينة غزة لا تكفي إلا لبضعة أيام، مشيرا إلى أن هناك 20 ألف حالة في القطاع بحاجة لإجراء عمليات جراحية حرجة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة بشكل كثيف شمال غرب مدينة غزة، مشيرة إلى سقوط حزمة نارية مكثفة على تل الهوا غرب القطاع، إضافة إلى قصف منزل لعائلة الفرا في خانيونس والذى أسفر عنه عدة إصابات.

وتدور اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال التصدي لاقتحام مدينة طولكرم، كما تستهدف زوارق الكيان الثهيونى الشريط الساحلي لقطاع غزة في هذه الأثناء، والذى أسفر عند عدة إصابات بينهم إصابة خطيرة برصاص جيش الاحتلال خلال الاقتحام.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون إنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي.

search