السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفصائل الفلسطينية تعلن تدمير دبابة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" جنوب غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت الفصائل الفلسطينية، منذ قليل،  عن تدمير دبابة لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في محور جنوب غزة بقذيفة "الياسين 105"، مشيرة إلى إسقاط عناصر المقاومة عبوة مضادة للأفراد على قوة راجلة شرق بيت حانون.

كما استهدفت عناصر المقاومة الفلسطينية، آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة ياسين 105 شرق الزيتون بمدينة غزة، مشيرة إلى سقوط صاروخ في مستوطنة "نيس زيونا" جنوب "تل أبيب".

ودمرت عناصر المقاومة،  دبابتين في منطقة مدرسة الزراعة ببيت حانون بـ3 قذائف "الياسين 105".

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن هناك مواجهات عنيفة في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، تنديدا بمجازر الاحتلال في غزة، وسط اطلاق للرصاص الحي بشكل مباشر على المواطنين.

ومن جانبه كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل 331 جندياً منذ بداية معركة طوفان الأقصى حتى هذه اللحظات، وتقدر تكلفة الأسابيع الثلاثة الأولى من الحرب مع غزة حتى الآن 30 مليار شيكل.

وتدور اشتباكات عنيفة بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال التصدي لاقتحام مدينة طولكرم، كمت تستهدف زوارق الكيان الثهيونى الشريط الساحلي لقطاع غزة في هذه الأثناء، والذى أسفر عند عدة إصابات بينهم إصابة خطيرة برصاص جيش الاحتلال خلال الاقتحام.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون ادإنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي.

search