الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لافروف يناقش الحرب الإسرائيلية على غزة مع مبعوثي الدول العربية في موسكو

وزير الخارجية الروسي

وزير الخارجية الروسي

زينب السيسي

A A

أعلنت وكالة تاس الروسية، اليوم الأربعاء، أن سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، اجتمع مع مبعوثي الدول العربية لدى موسكو لمناقشة حرب إسرائيل على قطاع غزة.

يذكر أن الحرب الإسرائيلية على غزة بدأت عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في صباح السابع من أكتوبر الماضي، وأدى القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لانهيار المنظومة الصحية بشكل شبه تام، بجانب انهيار العديد من الخدمات والبنية التحتية، التي تعد العمود الفقري للدولة الفلسطينية، وذلك بسبب قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدارس والمستشفيات والمباني السكنية، وطالبت عدد من دول العالم مخطط التهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى أرض سيناء، واعتبروه تصفيًة للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية حدودها 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأدان عدد من الدول العربية والمنظمات العالمية، ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وصنفته بأنه مخالفة للقانون الدولي والإنساني، وأنه يعتبر جريمة حرب، وطالب أيضًا عديد من الدول والمنظمات الدولية بعقد هدنة إنسانية عاجلة، وتوفير حماية عاجلة للمدنيين في قطاع غزة.

واجتاحت القوات الإسرائيلية قطاع غزة، يوم الجمعة، وقطعت الإنترنت والاتصالات عن القطاع، وشهد القطاع هذا اليوم قصفًا جويًا وبريًا وبحريًا عنيفـ، وتدخلت مصر وكثفت مجهوداتها لعودة الاتصال والأنترنت للقطاع.