الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لا صوت يعلو فوق الوحدة العربية.. أغنية «راجعين» تتصدر المشهد

نجوم أغنية راجعين

نجوم أغنية راجعين

محمود الجلفي

A A

تصدرت أغنية «راجعين»، محرك البحث الشهير جوجل، بعد البحث عنها من قبل الجماهير المصرية والعربية، ومحاولة الوصول لها واستماعها، بعدما قرر مجموعة من نجوم الفن بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ووصل عددهم إلى 25 مطرب، في أغنية جماعية، وهي أنشودة وطنية تناقش فكرة الصمود والمقاومة والنضال الفلسطيني الذي لا ينتهي، والوقوف في وجه جنود الاحتلال، وهجومهم الغاشم والقتل المتكرر.

وتجمع أغنية «راجعين» كل من: «سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، عفروتو، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، أمير عيد، بالطي، وسام قطب، دينا الوديدي، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، مروان موسى، مروان بابلو، ودافنشي».

عفرتو يكشف كواليس أغنية «راجعين»

وتحدث مغني الراب عفروتو عن أغنية «راجعين»، والحديث عن أهميتها ومشاركة عدد كبير من النجوم بمختلف اللهجات، حيث قال: «الموضوع بدا بمحادثة جرت بيننا وبين أصدقاء من الأردن وعرضوا علينا هذا الاوبريت، رغم أني حاولت برفقة صديقي مطرب الراب مروان موسى أن نقدم هذا العمل وفور عرض الزملاء في الأردن رحبنا وفي اليوم التالي مباشرة سافرنا للأردن وبدأنا بالفعل بعدد قليل نحو 6 أو 7 مطربين».

وتابع خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي عن أغنية راجعين: «بدأنا بدرونا نعرض المشاركة على عدد من المطربين في مصر ولم يرفض أحد المشاركة بالعكس تماماً كله قلنا شرف لينا وهاتفنا فنانين في المغرب وكل منه له علاقة بفنان كان يقوم بمكالمته، مافيش في إيدينا حاجة نقدمها لكن دي أققل حاجة نقدمها لشعب فلسطين».

واختتم عن اغنية راجعين قائلا: «وحول كتابة الاوبريت قال: «مافيش حد معين كتب كله ساعد وإحنا كرابرز بنكتب لنفسنا وكل حد بيعمل راب بيكتب لنفسه أو بيساعد إلى معاه مكنش الموضوع ماشي بتنسيق مسبق، الجميع ساعد ومنح الاغنية 100% من مجهوده للاغينة ومن مصر فقط شارك أنا ومروان موسى ومروان بابلو وأمير عيد ودنيا وائل ودينا الوديدي».

مروان موسى لو رحل صوتي ما بترحل حناجركم

فيما تحدث مروان موسى عن أغنية «راجعين»، والتي قام بنشرها عبر حسابه على «إنستجرام» قائلا: «لو رحل صوتي ما بترحل حناجركم، اجتمع 25 فنان وفنانة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنتاج أغنية راجعين نشيد للصمود الثابت، ودعوة للوحدة والعدالة والحرية في فلسطين، سيتم التبرع بجميع إيرادات الأغنية لصالح صندوق إغاثة أطفال فلسطين».

search