السبت، 05 أكتوبر 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ما علاقة «القدس هترجع لنا» بأغنية «راجعين»؟

أغنية راجعين

أغنية راجعين

ياسمين شهاب

A A

تصدرت أغنية «راجعين» مؤشر البحث الأشهر «جوجل»، وذلك عقب إعلانهم عن إطلاق أغنية جماعية عن الأحداث التي يمر بها الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة من اعتداءات وحشية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

أغنية «راجعين» الجزء الثاني من «القدس هترجع لنا»؟

وعقب الإعلان عن الأغنية الجماعية «راجعين» والجميع تذكر أوبريت «القدس هترجع لنا» الذي تم إنتاجه عام 2000 وشارك فيه أكثر من 30 فنان مصري وعربي، وكانت هذه الأغنية بالتزامن مع استشهد الطفل محمد الدرة الذي انتفض الجميع من أجله في ذاك الحين.

وكان السيناريست مدحت العدل، كشف كواليس كتابة أوبريت «القدس هترجع لنا» وأنه أثناء العودة من جنوب إفريقيا عقب تصوير فيلم «أفريكانو» قرأ الأخبار التي تبرز الجرائم التي قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي وتأثر بما يحدث وكتب هذه الكلمات في خلال 3 أيام فقط بدأ في تصوير الأغنية.

 وفي السياق ذاته سيشارك 25 مطرب في أغنية جماعية بعنوان «راجعين»، وهي أنشودة وطنية تتحدث عن الصمود والمقاومة والنضال الفلسطيني الذي لا يلين، ووقوفهم في وجه جنود الاحتلال، وهجومهم الغاشم والقتل المتكرر.

 وكان في الإشراف على التوزيع الموسيقي الفنان ناصر البشير، والموزع الأردني، والعازف على مجموعة من الآلات، وذلك بمشاركة مغنى الراب وكاتب الأغاني والملحن المصري «مروان موسى»، والموزع عمرو الشوملي.

 وتهدف هذه الأغنية لإطلاق نداء عالمي من أجل العدالة والتضامن، ولكي يسمع العالم صوت الشعوب الفلسطينية، كما تهدف إلى دعم النضال والحقوق الراسخة للشعب الفلسطيني، وذلك في حملة تضامن فنية كبيرة، بعدما اجتمع مجموعة من الفنانين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في استوديوهات «ليفانت» بدولة عمان، وشارك البعض الآخر عن بعد في التسجيل والتصوير، وكل هذا بتنسيق من المخرج الليبي أحمد كويفية.

search