السبت، 05 أكتوبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة: توافر الفرق الطبية بمستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد

معبر رفح

معبر رفح

محمد ممدوح

A A

أعلنت وزارة الصحة عن توافر الفرق الطبية بمستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد بشمال سيناء، بالإضافة إلى التأمين الكامل لمستشفيات شمال سيناء ورفح حالة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين والجرحى 

كما أعلنت من قبل وزراه الصحة المصرية للتنسيق لاستقبال 81 مصابًا فلسطينيًا لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم، وتم تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح لتكون رهن الإشارة لنقل المصابين.

المقررة الأممية لحقوق الإنسان تهاجم إسرائيل

وقالت المقررة الأممية لحقوق الإنسان، فرانشيسكا ألبانيز، اليوم الثلاثاء، في مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية، إن الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون من الحصار على مدار العديد من السنوات، وأضافت أنه لا يجب قصف المستشفيات في قطاع غزة وتعريض المدنين الأبرياء للخطر.

وتابعت ألبانيز: لن نقبل ما تنفذه إسرائيل في قطاع غزة، إسرائيل ليس لديها الحق في شن حرب على قطاع غزة، مشيرة وأشارت إلى أن 50% من البنية التحتية في قطاع غزة دمرت بالفعل ، وقتل العديد من الأشخاص من بينهم ما يزيد على 3 آلاف طفل و1000 طفل تحت الأنقاض.

جيش الاحتلال: خسائر عملياتنا البرية في غزة مؤلمة وسنؤمن قواتنا

وكان قد أعلن جيش الاحتلال أن خسائر العمليات البرية التي أطلقها بقطاع غزة كانت مؤلمة بالنسبة للقوات، قائلًا إنه سيؤمن قواته للخروج من قطاع غزة بسبب الخسائر التي تكبدها على أيدي المقاومة.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تكبدت خسائر مؤلمة في غزة، مؤكدًا أن الحرب في غزة ستكون طويلة المدي ومستمرة.

search