الأحد، 07 يوليو 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد مقاطعة ستاربكس

«بن ستار بهظ» يغزو الأسواق المصرية

بن ستار بهظ

بن ستار بهظ

نشوى حسن

«حين يعجز العالم أمام دماغ المصري» بهذه الكلمات تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمنتج قهوة جديد من إنتاج الشعب المصري.

وتزامن ظهور هذه الصورة مع حملة المقاطعة التي شنها مستخدمون المنصات الإلكترونية ضد العلامات التجارية التي تدعم قوات الاحتلال الإسرائيلي.

بن ستار بهظ 

انتشرت مجموعة من الصور المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي عن منتج جديد يسمى «بن ستار بهظ» ، وصنع هذا المنتج في مصر.

وحمل المنتج نفس ألوان الشعار المعروف للعلامة التجارية الشهيرة «ستاربكس» وهم الأخضر والأسود والأبيض، كما أُطلق عليه أسم مشابه له وهو «ستار بهظ».

ولكن حملت صورة المنتج صورة غير مطابقة للعلامة التجارية الشهيرة، بل الغريب في الأمر أن الصورة  تشبه بشكل كبير الفنان الراحل جميل راتب.

وجدير بالذكر أن هذا المنتج يغزو أسواق الشارع المصري بشكل كبير في الفترة الحالية، تزامنًا مع حركة المقاطعة التي انطلقت ضد مجموعة من المنتجات والعلامات التجارية الأجنبية التي تقف وراء مساندة موقف إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

وتفاعل العديد من رواد المنصات الإلكترونية مع صور هذا المنتج الذي يحمل جانب من جوانب إبداع الشعب المصري، وقام العديد من الأشخاص بكتابة التعليقات المختلفة، كما تساءلوا عن الأماكن التي يوجد بها هذا المنتج، وأسعاره.

حملات المقاطعة على مواقع التواصل الاجتماعي

شن العديد من الأشخاص حملات مقاطعة ورفعوا الشعارات، كما قاموا بنشر التغريدات والمنشورات المختلفة، وذلك لمقاطعة كل العلامات التجارية والبضائع والمنتجات التي تشجع على الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء ذلك في الفترة الصعبة المؤلمة التي تشهدها فلسطين حاليًا، إثر التعرض المستمر للهجمات المتتالية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عنه وقوع الآلاف من الضحايا والمصابين، وذلك إلى جانب استشهاد عدد كبير من المواطنين.

جدير بالذكر أن طائرات المحتل الإسرائيلي تستهدف المستشفيات والأماكن التي يوجد بها السكان لتدمرها بشكل كامل، وذلك ضمن الضربات التي توجهها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لقتل وترويع الآمنين والأبرياء من المواطنين الفلسطينيين