الأحد، 07 يوليو 2024

12:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دار الأوبرا المصرية تعلن موعد حفل فرقة الإنشاد الديني

فرقة الانشاد الديني

فرقة الانشاد الديني

محمود الجلفي

تستعد دار الأوبرا المصرية لاستقبال حفل جديد لفرقة الإنشاد الديني، وذلك ضمن برنامج شهر نوفمبر الجاري، على خشبة مسرح الجمهورية، وتم تحديد موعد الحفل ليكون يوم 19 نوفمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءًا، ويقود المايسترو عمر فرحات بمشاركة نجوم الفرقة.

ويشارك في الحفل 8 مطربين هم: «أمنية سمير، إبراهيم فاروق، محمد عبدالحميد، محمد الجزار، طه حسين، وائل سراج، حسام صالح، محمد نشأت».

والجدير بالذكر أن، فرقة الإنشاد الديني تم تأسيسها على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في سنة 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973، وكانت تهدف إلى الحفاظ على التراث الغنائي الديني، كما شاركت في عدد كبير من المناسبات الدينية، على مدار العام في العديد من المسارح الخاصة بدار الأوبرا ،بمختلف الأماكن القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

تأجيل حفل الفرقة القومية العربية

أعلنت دار الأوبرا المصرية عن قرار بتأجيل حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى، والذي كان من المقرر أن يتم إقامته في يوم الخميس المقبل  والموافق 2 نوفمبر، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، دون الإعلان عن الموعد المقبل للحفل وقالت أن التأجيل لحين إشعار آخر وكان سوف يقود الحفل كان المايسترو حازم القصبجي.

وكان من المفترض أن يتضمن البرنامج عدد من مختارات من أشهر الأعمال الوطنية والرومانسية، وأبرز هذه الأعمال قصيدة مصر، حلوة بلادي، أنا المصري، الله يا بلادنا، أنا وشادي، زهرة المدائن، انا بحبك يا بلادى، ياللي سامعني، وحياتك يا حبيبي، فوق الشوك، الثلاثية المقدسة، مضناك، غريب يا زمان وغيرها.. أداء أحمد عفت، آيات فاروق، إيناس عز الدين، منار سمير، سامح منير وأشرف وليد.