الأحد، 07 يوليو 2024

12:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد استشهادها.. وفاة نجل إيناس السقا وابنتها في حالة خطيرة

ايناس السقا

ايناس السقا

محمود الجلفي

أعلنت أسرة الفنانة الفلسطينية إيناس السقا عن وجود ابنتها ريتا بالمستشفى بحالة خطيرة، واستشهاد نجلها إبراهيم، وذلك بعد ساعات قليلة من استشهادها هي وابنتيها نتيجة القصف الذي يتم من جنود الاحتلال الإسرائيلي على غزة بمختلف مناطقها.

وأعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن وفاة فنانة شهيرة، وابنتيها «لين وسارة» نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي، منزلهم في غزة، وتم التعرف على جثمان الفنانة إيناس السقا في مستشفى الشفاء.

والجدير بالذكر، أنها تلقت تهديدات من قبل جيوش الاحتلال أدت بها إلى الهروب من منزلها قبل قصف المكان الذي تتواجد فيه بساعات قليلة، حسبما كشف ابن عمها.

تهديدات إيناس السقا

كشف ابن عم الفنانة الفلسطينية إيناس السقا «إسلام»، من خلال حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة «X»، عما حدث لابنة عمه إيناس وبناتها لين وفرح وريتا، إذ كانوا نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديدهم بالأمس ذهبوا إلى منزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة، حيث تم استهداف المنزل «على رؤوس اللي فيه»، على حد تعبيره، كما استشهد ابنها إبراهيم أيضا.

وزارة الثقافة تنعى وفاتها

كشف ابن عم الفنانة الفلسطينية إيناس السقا «إسلام»، من خلال حسابه الشخصي بموقع التغريدات القصيرة «X»، عن ما حدث لابنة عمه إيناس السقا وبناتها لين وفرح وريتا، وأخيها إبراهيم، كانوا نازحين في المركز الثقافي الأرثوذكسي، وبعد تهديدهم بالأمس ذهبوا لمنزل عائلة الوحيدي قرب مفترق الصناعة، حيث تم استهداف المنزل «على رؤوس اللي فيه»، على حد تعبيره، كما استشهد ابنها إبراهيم أيضا.

أعمال ايناس السقا

كانت إيناس السقا من أوائل العاملين بالمسرح الغزي، كما شاركت في الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية، وقدمت إيناس السقا أكثر من عشرة أعمال، منها «الدب، في شي عم بيصير» كما شاركت في أعمال للأطفال.