الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد الهجوم عليها.. من هي داليا زيادة صاحبة واقعة الدفاع عن إسرائيل؟

داليا زيادة

داليا زيادة

نشوى حسن

A A

تصدرت داليا زيادة ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد قيامها بالدفاع عن قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ وصفت الأحداث في غزة بأنها حرب تخوضها إسرائيل ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط.

كما بررت «زيادة» الأفعال الوحشية التي تقوم بها إسرائيل ضد الفلسطينيين، الذين يُرتكب ضدهم أبشع الجرائم باستخدام كل وسائل العنف المختلفة.

ونستعرض لكم أبرز المعلومات المهمة عن الكاتبة المصرية داليا زيادة في هذا التقرير.

من هي داليا زيادة صاحبة واقعة تبرير أفعال إسرائيل؟

داليا زيادة هي كاتبة مصرية متخصصة في الدراسات الأمنية والجغرافيا السياسية، ومدير المركز المصري للدراسات الديموقراطية الحرة.

ولدت «زيادة» في 2 يناير 1982 في حي شبرا بمحافظة القاهرة، وتلقت دراستها في كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة تافتس في الولايات المتحدة.

وكان لها دورًا بارزًا في حركة الدفاع المدني المشاركة في ثورة 2011، كما تولت «داليا» منصب مديرة تنفيذية لمركز ابن خلدون للدراسات الديمقراطية، ومديرة إقليمية لمنظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي، وعضو في لجنة علاقات خارجية في المجلس القومي للمرأة.

مؤلفات الكاتبة داليا زيادة

كتبت داليا زيادة العديد من المؤلفات، ومن أشهر مؤلفاتها كتاب «القضية الفضولية للذئب ذو الأرجل الثلاثة - مصر: العسكرية، الإسلاموية، والديمقراطية الليبرالية».

كما اهتمت «زيادة» بكتابة مؤلفات دولية أخرى حول سياسات الشرق الأوسط والعلاقات بين دول المنطقة والعالم، ومنها «مفارقة القمع والحركات اللاعنيفة، خطاب جديد للمرأة المسلمة في الشرق الأوسط».

الجوائز التي حصلت عليها داليا زيادة 

وحصلت الكاتبة المصرية على «جائزة الخريجين المتميزين» من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية في جامعة تافتس، وتم اختيارها من قبل مجلة كورير دبلوماسي كواحدة من 99 من قادة السياسة الخارجية تحت سن 33 عامًا، كما حصلت داليا زيادة على جائزة جامعة تافتس الرئاسية للمواطنة والخدمة العامة في عام 2011.

search