الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استبعاد 9 لاعبين من قائمة الأهلي قبل مواجهة صن داونز

الأهلي

الأهلي

علي نصير

A A

شهدت قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة صن داونز، المقررة اليوم الأربعاء، استبعاد 9 من اللاعبين، بقرار من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، لأسباب متنوعة .

واستبعد الجهاز الفني للنادى الأهلي 9 لاعبين من قائمة الفريق، قبل ساعات على مواجهة صن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي.

واستبعد مارسيل كولر،  الثلاثي عمرو السولية ومحمود متولي وكريم فؤاد بسبب الإصابة، كما تم استبعاد كلا من حمزة علاء ومحمد الضاوى كريستو وكريم نيدفيد وكريم الدبيس ومعتز محمد ومحمد زعلوك لأسباب فنية.

مران الأهلي الأخير قبل مواجهة العودة

وخاض الفريق مرانه مساء أمس على ملعب التتش في حضور وسائل الإعلام خلال ربع الساعة الأولى، وفقًا للقواعد المتبعة في البطولة.

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين وتبعها إجراء عمليات الإحماء، فيما اشتمل المران على تنفيذ الجوانب الخططية خلال تدريبات الكرة.

وأسفر الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، ويرتدي فريق صن داونز طاقمًا باللون الكحلي بالكامل ويرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على موعد وصول الفريقين إلى الملعب وانطلاق عمليات الإحماء وكافة الجوانب التنظيمية الخاصة بالمباراة. 

وخسر الأهلي أمام صن داونز بهدف نظيف، في لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، في جولة الذهاب من الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي.

موعد مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، اليوم الأربعاء، في الساعة الثامنة مساءًا على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي، الدوري الإفريقي لكرة القدم 2023.

وتنقل مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي، عبر قناة أبوظبي الرياضية المفتوحة، أول من حصلت على حقوق نقل الدوري الإفريقي في المنطقة العربية.

كما ستقوم قنوات «أون تايم سبورتس» المصرية بإذاعة المباراة عبر قناتها المفتوحة، وتُذيع قناة الرياضية المغربية المباراة عبر شاشتها أيضًا.

ويحتاج الأهلي إلى تحقيق الفوز في مباراة الإياب بفارق هدفين، أمام صن داونز، من أجل تعويض الهزيمة التي تعرض لها، وتحقيق التأهل للمباراة النهائية.

حكام مباراة الأهلي وصن داونز

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن طاقم تحكيم مباراة الإياب بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، والمقرر لها مساء اليوم الأربعاء.

ويقود مباراة الأهلي وصن داونز الحكم السنغالي «عيسى سي»، ويعاونه مواطنه جبريل كامارا، ونهى بانجورا، والحاج علاو حكمًا رابعًا، وفي غرفة تقنية الفيديو الحكم الجزائري لحلو بن إبراهيم ويعاونه دانييل لاريا من غانا.

وتلقى مجلس إدارة النادي الأهلي، الموافقة على حضور 50 ألف مشجع لمباراة الفريق الأحمر أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي تجمع الفريقين لحساب إياب بطولة دوري السوبر الإفريقي.