السبت، 06 يوليو 2024

03:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استشهاد فنانة فلسطينية شهيرة وابنتيها نتيجة القصف بغزة

ايناس السقا

ايناس السقا

محمود الجلفي

كشفت وزارة الثقافة الفلسطينية عن استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة، وذلك نتيجة القصف المتكرر على قطاع غزة، من قبل جود الإحتلال الإسرائيلي الغاشم، والذي أدى لوفاة الألاف من الأطفال والنساء.

وتقدمت الوزارة بنعي من خلال منشور لها عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، قالت خلاله: «استشهاد الفنانة إيناس السقا وابنتيها لين وسارة أثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وسبق أن نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت في العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية».

قصف جباليا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، عن ارتفاع أعداد ضحايا مجزرة مخيم جباليا إلى أكثر من 400 شهيد وجريح، نتيجة القصف الوحشي المستمر، مشيرة إلى أنه مازال المصابين يصلون إلى المستشفيات.

أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل ارتكاب المجازر وتدمير المنازل في المناطق التي يتوغل فيها،  مشيرة الى أن عدد الضحايا يقدر حتى الآن ب400 شخص في المخيم.

وتدعو وزارة الداخلية الفلسطينية بقطاع غزة، الضمائر الحرة للتحرك العاجل لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة على أن الكيان الصهيونى دمر حيا سكنيا وسط مخيم جباليا بشكل كامل.

استهداف في حي الزيتون


وفي ذات السياق، استشهد مواطن ونجله إثر استهداف منزلهم قرب مسجد بلال بن رباح، كما استشهد 6 شهداء على الأقل وعدد من الجرحى باستهداف طائرات الاحتلال منزل يعوّد لعائلة جحا في شارع البرهام جوار مسجد الإمام الشافعي بحي الزيتون بقطاع غزة.

وتبنت الفصائل الفلسطينية، عملية قصف كيبوتس «نيريم» و«العين الثالثة» وموقع مارس العسكري بقذائف الهاون، مشيرة إلى أن عناصر المقاومة في اشتباكات متواصلة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من مدينة طوباس، بالإضافة إلى تدمير آلية صهيونية شرق معبر إيرز بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، وواصل القصف الإسرائيلي العنيف الذي يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون إنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي.