السبت، 06 يوليو 2024

01:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تدين بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي اللاإنساني لمخيم جباليا

وزارة الخارجية المصرية

وزارة الخارجية المصرية

أيمن عبدالمنعم

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، الاستهداف الإسرائيلي اللا إنساني على مخيم جباليا.

وأضاف مصر في بيانها الصادر عن وزارة الخارجية، أن مصر تدين بشدة ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف لمربع سكني بمخيم جباليا، ما أسفر عن سقوط ما يزيد عن 400 مدني ما بين شهيد وجريح وفق التقديرات الأولية.

واعتبرت وزارة الخارجية في بيانها تلك العملية، انتهاكًا صارخًا جديدًا للقوات الإسرائيلية لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، يزيد من الأزمة الراهنة تعقيدًا وينذر بعواقب وخيمة يصعب تداركها على كافة المستويات.

وحذر البيان من مغبة استمرار الهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين العُزل، في أماكن إيوائهم، ومحيط المراكز والمستشفيات الطبية التي يلجئون إليها هربًا من القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، ودون أي اكتراث بالأرواح التي تزهق، وبشكل يزيد من الأوضاع الإنسانية المتأزمة والمتدهورة في القطاع.

ودعا بيان الخارجية المصرية، جميع الدول والأطراف الدولية لإدانة مثل هذه الاعتداءات بشكل قطاع ودون مواربة، وضرورة الوقف الفوري لتلك العمليات، إلى جانب اضطلاع المجتمع الدولي بمسئوليته تجاه توفير الحماية اللازمة للمدنيين في فلسطين.

وشددت مصر، على ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية لضمان النفاذ الآمن والكامل والمستدام للمساعدات الإنسانية والإغاثية، وللتخفيف من وطأة المحنة الإنسانية التي يعاني منها أبناء قطاع غزة.