الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: سقوط صاروخ في مدينة القنب المحتلة

أرشيفية

أرشيفية

زينب حلمي

A A

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، أن المقاومة الفلسطينية أعلنت عن سقوط صاروخ في مدينة القنب المحتلة، منذ قليل، وذلك في محاولة للمقاومة الفلسطينية، لرد هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك بعد الإعلان عن تنفيذ الآن هجومًا بريًا على منطقة شمال ووسط القطاع.
 

وأكدت المقاومة وجود قوات أميركية تساند قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الغزو البري الذي يتم الآن، مستعينة بعدد من الأليات العسكرية، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال والقوات الأمريكية ترتكب الآن جرائم ومذابح في حق المدنيين في وسط وشمال القطاع.

ارتفاع أعداد الشهداء 

 أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، منذ قليل، عن ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 8525 بينهم 3542 طفلا و2187 امرأة، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى الصداقة التركي صباح اليوم.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الفلسطينية، على أنه بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الرئيسية في مستشفى الشفاء والإندونيسي، مشيرا إلى توقف العمل نهائيا يوم الأربعاء.

وناشد القدرة، الدولة المصرية بفتح معبر رفح وضمان تدفق المساعدات الإنسانية والطبية والوقود وخروج الجرحى وإدخال الطواقم الطبية لإنقاذ المصابين، مطالبا المواطنين التوجه إلى مستشفيات القطاع للتبرع بالدم بشكل عاجل.

ومن جانبها أعربت منظمة اليونيسف، عن قلقها البالغ من وفيات الأطفال الرضع نتيجة الجفاف في مدينة غزة والتي تشكل تهديدا متزايداً، لافتة إلى أن هناك بلاغات بفقدان نحو 940 طفلا في القطاع حتى هذه اللحظات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن هناك عدد من مصابي شمال غزة تم نقلهم من خلال العربات في ظل تدمير ولضغط على سيارات الإسعاف والاستهداف المباشر لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى اندلاع مواجهات بين عناصر من المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي في كل من بلدة فقوعة شمال شرق جنين وبلدة المغير شرق رام الله.

search