الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

11:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء: نفذنا مشروعات بـ600 مليار جنيه.. ولدينا خطة مخصصة لسيناء

مؤتمر تنمية سيناء

مؤتمر تنمية سيناء

زينب حلمي

A A

«أبويا بيحكيلي حكاياته هنا في سيناء»، بهذه الكلمات بدأ رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن علاقته بسيناء، وطرح مشاركة والده وكل الشعب المصري في الحروب التي دارت في أرض سيناء.

أشار رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إلى أن مصر استعادت أراضي سيناء، ووضعت خطط عديدة لتنميتها، ونفذت الدولة العديد من المشروعات منذ بداية عام 2014، وحتى الآن، وأشار أن الدولة عملت على تطوير مشروعات البنية التحتية، والتي تشمل الطرق وإمداد خطوط الكهرباء والغاز الطبيعي، وتحلية مياه الشرب.

قال مصطفى مدبولي، إن مصر في كل عام  تروج إلى حلم تنمية سيناء، وبعد ذلك لا يحدث التطوير الذي نحلم به، وأشار إلى أن تنمية سيناء لم يكن مجرد حلم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ دشن مشروع تنمية سيناء منذ عام 2014.

أكد «مدبولي» أنه منذ عام 2014، والدولة المصرية تعمل على مشروع تنمية سيناء في ظروف غير طبيعية، إذ يتم  محاربة الإرهاب في نفس الفترة، الأمر الذي جعل مصر تصنع مشروع مثالي لمحاربة الإرهاب والتنمية خلال الـ 10 سنوات الماضية.

أشار إلى أن ذلك جاء وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي قرر فرض الحماية، والتعمير لأهالي سيناء حتى لا تتحول لمطمع لأي معتدي، موضحًا: «علشان كده الرئيس السيسي قرر مشروع تنمية سيناء في نفس الوقت والدولة بتحارب الإرهاب».

وتابع: نفذت الدولة المصرية مشروعات في محافظة شمال سيناء بأكثر من 600 مليار جنيه، ونفذت محطة تحلية مياه تخرج أكثر من نصف مليون متر مكعب، مضيفًا: «سيناء ستتطور مثل باقي محافظات مصر.. ولدينا خطة استراتيجية لها».

search