الخميس، 04 يوليو 2024

01:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الفلسطينية تدين استهداف ما تبقى من مستشفيات في غزة

الخارجية الفلسطينية

الخارجية الفلسطينية

شيماء حمدالله

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات، الاستهداف المتعمد لما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والإسعافية العاملة في قطاع غزة من خلال قصفها بشكل مباشر بالطائرات الحربية وتضرر أجزاء منها أو قصف محيطها وبالقرب منها، مشيرة إلى ما حصل في استهداف المستشفى الاندونيسي الذي يتواجد فيه أكثر من 275 مريضا يتلقون العلاج.

كما استهداف مستشفى الصداقة التركي الخاصة بمرضي السرطان، الذي أدى إلى خروج طابق كامل عن الخدمة واندلاع الحرائق بها، مشيرة إلى قصف منطقة المستشفى الأوروبي شرق خانيونس ومحيط مستشفى القدس غرب مدينة غزة، هذا بالإضافة إلى قطع التيار الكهربائي بشكل متكرر عن مستشفى الأقصى في دير البلح.

حرب الإبادة الجماعية

وتعتبر وزارة الخارجية الفلسطينية، أن استهداف ما تبقى من المستشفيات تعميق لحرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وحرمان المواطنين والمرضى من حقهم في أبسط أشكال العلاج الصحي وكذلك توسيع عمليات النزوح القسري للمواطنين، خاصة وأن الآلاف منهم لجأوا إلى تلك المستشفيات هروباً من القصف.

وتطالب الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بالاستماع إلى صرخات ومعاناة المواطنين الفلسطينيين وشهادات المنظمات الدولية، بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي أكدت على انهيار المستشفيات وكامل البنية التحتية في قطاع غزة، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لتوفير الحماية للمستشفيات.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية مجدداً، أن وقف الحرب هو المدخل الصحيح لحماية المدنيين وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية لهم.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون ادإنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي، كما يتعرض الفلسطينيون إلى إبادة جماعية، فالكيان الصهيوني يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات.