الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دفعة جديدة من شاحنات المساعدات تستعد للدخول إلى غزة

معبر رفح - أرشيفية

معبر رفح - أرشيفية

أروى فتح الله

A A

يستعد معبر رفح، اليوم الثلاثاء، لدخول 60 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع غزة، حيث تتواجد نحو 130 شاحنة مساعدات تنتظر في الطريق المؤدية إلى معبر رفح.

وتواصل مصر جهودها لضمان استمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وزيادتها لتلبية احتياجات الفلسطينيين، حيث تم إدخال 60 شاحنة، أمس الإثنين، من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ليصل إجمالي الشاحنات التي عبرت الحدود من الجانب المصري منذ بدء الحرب على غزة حتى الآن 253 شاحنة.

 تقوم مصر بالتنسيق لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة، وأن التحالف الوطني المصري يجهز عشرات الشاحنات لدعم القطاع.

مطار العريش يستقبل المساعدات

وبلغ إجمالي طائرات المساعدات الإنسانية التي استقبلها مطار العريش الدولي 61، تحمل على متنها نحو 1500 طن من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة مقدمة من 19 دولة و14 منظمة دولية، وذلك خلال الفترة من 12 أكتوبر حتى الآن، وتم تخزينها في 7 مخازن مؤمنة بمدينة العريش القريبة.

وأكد مدير الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء خالد زايد، أن 270 شاحنة وصلت إلى العريش منذ بدء الهجوم على غزة محملة بنحو 4 آلاف طن من المساعدات المتنوعة لصالح سكان القطاع، مقدمة من أكثر من 20 مؤسسة مصرية ومنظمة دولية.

وطالبت منظمتي الأمم المتحدة والصحة العالمية بتوصيل المساعدات الإنسانية والإغاثية على المستوى الذي يتوافق مع الاحتياجات الماسة للشعب في قطاع غزة

وتعمل مصر جاهدة إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى معبر رفح، إذ اعلنت في وقتً سابق، عن إيصالها إلى المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ودعت الدول والمنظمات الراغبة في بعث المساعدات إلى قطاع غزة إلى إيصالها إلى مطار العريش الدولي، تمهيدًا إلى نقلها إلى غزة، وبعثت الكثير من الدول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مطار العريش.