السبت، 05 أكتوبر 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن: مصر لم تدخر جهدا في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لغزة

مجلس الأمن  الدولى

مجلس الأمن الدولى

شيماء حمدالله

A A

قال مندوب الأردن لدى الأمم المتحدة السفير محمود ضيف الله الحمود، منذ قليل، إن مصر لم تدخر جهدا في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وطالب مندوب الأردن لدى الأمم المتحدة، خلال كلمته بالجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولى بشأن تطورات الأوضاع فى الشرق الأوسط وخاصة القضية الفلسطينية، بوقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان والذي تسبب في نزوح أكثر من 30 ألف لبناني.

واستنكر السفير الحمود، صمت مجلس الأمن الدولي إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مضيفا أن المجموعة العربية بمجلس الأمن تؤكد أن السلام الشامل هو السبيل الوحيد لحل الأزمة مع تنفيذ مبدأ حل الدولتين.

وفى ذات السياق طالب مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، خلال كلمته بالجلسة الطارئة لمجلس الأمن بشأن الأوضاع داخل قطاع غزة المجتمع الدولي بالتحرك فورا لوقف العداون الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال مندوب فلسطـين، إن من حق الشعب الفلسطيني أن يحظى بحق الدفاع عن نفسه، مجددا التأكيد على أنه لا يوجد حل عسكري لهذا النزاع والحل السلمي هو السبيل الوحيد

أشار السفير منصور، خلال كلمته، إلى أن  الشعب الفلسطيني يقبل بحل الدولتين والتنفيذ متوقف على دور المجتمع الدولي لتنفيذ هذا الحل.

search