الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جمال رشدي: القمة العربية ستعطي دفعة قوية للموقفين العربي والدولي

جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية

جمال رشدي المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية

محمد الداوي

A A

قال جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، إن القمة العربية المنتظرة ستعطي دفعة واضحة وقوية للموقفين العربي والدولي بشأن الأوضاع في قطاع غزة.

وأضاف رشدي خلال مداخلة هاتفية بقناة القاهرة الإخبارية،:«أن الساعات الأخيرة شهدت مشاورات مكثفة لعقد قمة عربية، لافتا إلى أن القمة العربية ستكون هامة للغاية لتوضيح الموقفين العربي والغربي».

مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات بحرينية

استقبل مطار العريش الدولي، اليوم الإثنين طائرة مساعدات إنسانية من البحرين، تمهيدًا لنقلها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يعاني حصارًا منذ بدء العملية العسكرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري.

وشهد معبر رفح اليوم دخول 60 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى قطاع غزة عبر المعبر الحدودي بين مصر وفلسطين، إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي وقت سابق أعلنت مصر عن إيصالها المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ودعت الدول والمنظمات الراغبة في إرسال المساعدات لقطاع غزة إلى إيصالها إلى مطار العريش الدولي، تمهيدًا إلى نقلها إلى غزة، وبعثت الكثير من الدول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مطار العريش.

ويتعرض قطاع غزة إلى القصف من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونفذ الجيش الاحتلال عملية اجتياح برية واسعة النطاق في قطاع غزة، مساء يوم الجمعة الماضي، ومنع جيش الاحتلال عن قطاع غزة الماء والكهرباء والوقود، وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن 8306 فلسطينيين على الأقل قتلوا، بينهم 3457 طفلا، وأكثر من 21 ألف فلسطيني مصاب، ويستهدف جيش الاحتلال المستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، ومازالت الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى على يد المقاومة الفلسطينية يوم 7 من شهر أكتوبر الجاري.