الخميس، 04 يوليو 2024

12:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استشهاد 4 أشخاص وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي استهدف سيارة في خان يونس

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، منذ قليل، أن قصفًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف سيارة مدنية في خانيونس جنوبي قطاع غزة، أسفر عنه شهداء وجرحى وتحركت سيارات الإسعاف نحو المكان.

وتخوض الفصائل الفلسطينية في هذه اللحظات، اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقذائف "الياسين 105" مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة فى شمال غرب غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن هناك 4 شهداء و18 إصابة جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الذى استهدف دراجة نارية وسيارة وتجمعيْن لمواطنين، بالقرب من صيدلية اليازوري مفترق شارع المدرسة في حي الأمل غرب مدينة خان يونس.

ومن جانبها أعلنت الفصائل الفلسطينية، عن تبنيها عملية قصف "كيسوفيم" و"بئيري" و"أفشيلوم" و"عين حتسور" برشقات صاروخية وقذائف الهاون، وذلك ردا على المجازر التى ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المدنيين وقتل النساء والأطفال وتدمير المنازل والمؤسسات الحكومية واستهداف المستشفيات والطواقم الطبية وتدمير العشرات من سيارات الإسعاف.

ويشهد قطاع غزة اشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام برا وبحر وجوا، قصف إسرائيلي عنيف يستهدف عددا من المنازل شمال القطاع المأهولة بالسكان دون إنذار، والذي أسفر عن شهداء وجرحي، كما يتعرض الفلسطينيون إلى إبادة جماعية، فالكيان الصهيونى يقتل المواطنين والطواقم الصحية ويدمر ويقصف مراكز العلاج وسيارات الإسعاف، ويمنع الوقود اللازم لعمل المستشفيات، كما يمنع إدخال الإمداد الصحي العاجل، ويحرم الجرحى والمرضى من الخروج من غزة للعلاج، وكذلك يمنع دخول الفرق الطبية المتطوعة، بالإضافة إلى أنه صعد في عدوانه ليفصل القطاع كليا عن العالم بقطعه لكافة خطوط الاتصال.