الخميس، 04 يوليو 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لغز الاختفاء.. وفرص العودة « سبيرو سباتس»

ارشيفية

ارشيفية

منار عبد العظيم

دخلت حرب غزة أسبوعها الثالث ويبدو أنها لن تنتهي قريباً، وأصبح  الوضع صعبا وشديد القسوة على الفلسطينيين، إلا أن ما سيكون أصعب اقتصادياً علي إسرائيل، حيث تعد مقاطعة الشركات التي تدعم إسرائيل وهي أحد الضغوط على إسرائيل بهدف توصيل الشعوب رسالة إلى إسرائيل، أن جريمتهم تجاه الشعب الفلسطيني لن تمر مرور الكرام، بل سيكون ردنا حاسماً ومزلزلاً. 

  تصدر  أسم مشروب "سبيرو سباتس"

  وتصدر  أسم مشروب "سبيرو سباتس" مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل، تزامناً مع دعوات مقاطعة عدد من المنتجات المستوردة، في أعقاب موقف بعض الدول الغربية مما يحدث في قطاع غزة، حيث عاد مشروب سبيرو سباتس للأسواق بعد مائة عام من الإنتاج، ويتساءل الكثير حول سر عودة المشروب بعد اختفائه من السوق، وهذا المشروب يعد أصل المشروبات الغازية في مصر، وأُنتج عام 1920، وتلك الفترة كانت المشروبات الغازية الأجنبية لم تصل إلى مصر.

أفضل مشروب صنع بأيادٍ مصرية

 وكان سبيرو سباتس الأكثر شهرة في مصر، وحصل على وسام الملك فاروق كأفضل مشروب صنع بأيادٍ مصرية، إضافة إلى زيادة الطلب علية في السابق وتخطت في تلك الفترة كمية الطلب عليه ووصلت للمئات، لكن بدأ يتضاءل إنتاج مشروب سبيرو سباتس بعد دخول المشروبات الغازية التابعة للشركات الأجنبية إلى مصر.

 مقاطعة المصريين للمشروبات الأجنبية

ولكن مع عودة طوفان الأقصى، ومع انتشار الإعلان عن المشروب وحسن جودته كما ذكرت الآراء والتجارب حوله، انتشر سبيرو سباتس بسرعة فائقة بين المستهلكين وزاد الطلب عليه من جانب التجار بسبب مقاطعة المصريين للمشروبات الأجنبية التي تدعم الكيان الصهيوني، وبدأت عمليات البحث حول نشأة سبيرو سباتس في مصر.

وفي سياق متصل قال مرقس طلعت، مدير التسويق في شركة سبيرو سباتس، إن حجم مبيعاتهم تضاعف 3 مرات تقريبا، منذ دعوات مقاطعة المنتجات الغازية الشبيهة.
ومنذ أيام، أعلنت الشركة عبر صفحتها على "فيس بوك" عن توسيع نطاق توزيع منتجاتها لتشمل معظم محافظات الجمهورية.

ويتوافر من سبيرو سباتس عدة نكهات وأنواعها هي(سبيرو سباتس عنب-سبيرو سباتس تفاح-سبيرو سباتس يوسفي-سبيرو سباتس أناناس-سبيرو سباتس خوخ-سبيرو سباتس ليمون)

سعر مشروب سبيرو سباتس

بالتواصل مع الشركة أوضحت أن السعر المعلن رسميًا حتى الآن والذي لا يتوافر منه عبوات كبيرة، هو:

سعر العبوة الزجاج 330 ملل: 7 جنيهات.

سعر الباكت 12 عبوة 330 ملل: 78 جنيها.