السبت، 05 أكتوبر 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم الخراب.. أطفال فلسطين مازالوا يحلمون

طفلة فلسطينية

طفلة فلسطينية

ياسمين شهاب

A A

رغم الحصار والدمار يبتسمون.. هكذا هو حال أطفال قطاع غزة، الذين تركوا منازلهم، خوفًا من الموت والدمار الذي حل بهم بعد الاعتداءات الوحشية من جيش الاحتلال.

ولكن يبقى الطفل الفلسطيني رمزا للصمود أمام رصاصات قوات الاحتلال الإسرائيلية، ليواصلوا مسيرة التصدي لهذا الاحتلال الغاشم، حتى يتحقق حلمهم باستعادة أراضي وطنهم، والعيش في سلام وأمان كسائر الأطفال في أعمارهم.

انتشر مقطع فيديو، عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأطفال فلسطين وهم يقومون برسم الللوحات، ويقومون بتزيينها بالألوان المختلفة، ولكنهم بين الحين والآخر ينظرون إلى السماء للتأكد من عدم سقوط إحدى طائرات القصف أو  الصواريخ على صديق لهم أو قريب منهم.

وتفاعل العديد من رواد منصات التواصل الاجتماعي مع هذا الفيديو، الذي بدوره أكد على وحشية جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يفرق بين الطفل والمسن.

وعلق العديد من متابعي المواقع الإلكترونية مع هذا المقطع، حيث طالبوا بضرورة إنقاذ هؤلاء الأبرياء من يد المحتل الإسرائيلي الذي يقتل براءتهم ولا يبالي بحقوقهم ولا طفولتهم، وقد انتزعت منه الإنسانية بشكل واضح.

طفلة تكتب وصيتها

ولم تكن تلك اللقطة هي الأولى من نوعها، حيث قررت طفلة فلسطينية صغيرة تدعى هيا أن تكتب وصيتها وهي في عمر التاسعة حتى لا تُفارق الحياة وهي بداخلها شيء، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصيتها.

وكتبت فيها: “مرحبا أنا هيا، سأكتب وصيتي الآن، نقودي 45 شيكل لماما، 5 لزينة، 5 لهاشم، 5 لتيتا، 5 لخالتو مريم، 5 لخالو عبود، 5 لخالتو سارة، ألعابي وجميع أغراضي لصديقاتي زينة، منة، ريما، أمل أختي، ملابسي لبنات عمي وإذا تبقى أي شيء فتبرعوا به، وأحذيتي تبرعوا بها إلى الفقراء بعد غسلها طبعا”.

search