الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماجدة الرومي تعيد نشر أغنية "على باب مصر" دعمًا لمصر وغزة

الفنانة ماجدة الرومي

الفنانة ماجدة الرومي

محمود الجلفي

A A

في ظل الأحداث المؤسفة التي تتم بغزة، حرصت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، على إعادة نشر الأغنية الوطنية التي قامت بغنائها بعد الراحلة أم كلثوم، «على باب مصر»، من خلال موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وأيضا من خلال كافة حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وكانت قدمت الأغنية لأول مرة في حفلها الأول والمميز.

والذي استضافه قصر القبة عقب فتحه للجمهور في شهر أبريل من سنة 2021، وكانت بقيادة المايسترو نادر عباسى وأوركسترا الاتحاد الفيلهارمونى، وهذا من أجل تعزيز الوحدة الوطنية في مصر وبث روح الانتماء والفخر للوطن. وسبق أن قامت الشركة المنظمة للحفل بنشرها من قبل.

وجاء هذا الحفل الغنائي في إطار التعاون الفني المثمر بين الفنانة ماجدة الرومي وRMC، بهدف تقديم أرقى أنواع الفنون العالمية التي تساهم في الارتقاء بالذوق العام، والتي تحظى باهتمام الجمهور المتذوق للفن من المصريين والأجانب.

والجدير بالذكر أن، أغنية «على باب مصر»، هي أغنية للفنانة الراحلة أم كلثوم ومن كلمات كامل الشناوي، وألحان محمد عبدالوهاب. 

كلمات أغنية على باب مصر

على باب مصر تدق الأكف ويعلو الضجيج، رياح تثور جبال تدور بحار بحار تهيج، وكل تسائل فى دهشة، وكل تسائل فى لهفة، أين ومن و كيف إذن، أمعجزة مالها أنبياء، أدورة أرض بغير فضاء، وتمضى المواكب بالقادمين، من كل لون وكل مجال، فمن عصر مينا إلى عصر عمرو، ومن عصر عمرو لعصر جمال، وكيف تحقق ما كان وهما، وكيف تحرر من اسره، سجين الزمان ومن أطلقه، أين ومن، وكيف إذن، أمعجزة مالها أنبياء، أدورة أرض بغير فضاء، وجاء الغزاة جميع الغزاة، فأبدوا خشوعا واحنوا الجباه، وكل تساءل فى دهشة، وكل تساءل فى لهفة.

search