الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لأول مرة.. «جوجل» تضيف هذه الميزة إلى الذكاء الاصطناعي

جوجل والذكاء الاصطناعي

جوجل والذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

A A

لا يخلو الذكاء الاصطناعي من الحديث، فله باع كبير في العديد من المجالات، نظرًا لسيطرته على 90% من الأنشطة التي يتم تداولها بشكل يومي، فأحكم فبضته على الجميع وأزال الستار عن عدد لا نهائي من التوقعات، وأخيرًا أضاف ميزة فريدة إلى تطبيقه والتي تتمثل في التالي.

الذكاء الاصطناعي وتدوين الملاحظات

أضافت شركة «جوجل» ميزة جديدة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي والتي تتمثل في تدوين الملاحظات، لتسهيل العمليات المختلفة التي يقوم بها الموظفين في مختلف المجالات، حسبما كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأوضح عدة علماء من جامعات أمريكية مختلفة، أن الذكاء الاصطناعي يساعد على قراءة جميع المحتويات الكتابية وتدوين الملاحظات الخاصة، لتطوير جميع المجالات، وأكد الباحثون، أن تقنية الـ AI يُمكنها الإطلاع على الفيديوهات المختلفة لوضع تلخيص جزئي لهم دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بشكل كامل.

ويُمكن أيضًا للذكاء الاصطناعي حضور الاجتماعات المختلفة وكتابة الملاحظات وتلخيص ما حدث بشكل مبسط يساعد الجميع على قرائتها وفهمها جيدًا دون الحاجة إلى الحضور بشكل مستمر، وهذا ما سعت إليه شركة «جوجل».

ولقت هذه التجربة إشادات كثيرة ومختلفة لما لها من أهمية كبرى تسهل العديد من الأنشطة اليومية التي نتعرض لها، وتم تطبيق التجربة في عدة دول ونجحت بالفعل في تحقيق غايتها.

دول تهاب الذكاء الاصطناعي

تهاب العديد من الدول من مصطلح الذكاء الاصطناعي الذي توغل حياتنا بشكل كبير، فهدد العديد من الدول والتي يأتي على رأسها الهند، وإندونيسيا، وإسبانيا، والإمارات العربية المتحدة.

فهذه الدول قلقة بشكل كبير بشأن استخدام هذه التقنية في العديد من الوظائف، إضافة إلى أن 57% من الأشخاص يهابون انتشار الـ AI، حسبما كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

أما السويد، وألمانيا، وأمريكا، والمملكة المتحدة، والصين، وكندا، وإيطاليا، وبولندا، وإستراليا، وفرنسا، وبولندا غير قلقين تمامًا من استخدام هذه التقنية التي انتشرت بسرعة الصاروخ.

search