الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد رسالة بسمة وهبة.. كيف يُغير الذكاء الاصطناعي الأصوات؟

 بسمة وهبة

بسمة وهبة

نورهان عبدالعزيز

A A

أعلنت المذيعة بسمة وهبة أنها بصدد تحضير فيديو جديد لها، لكن هذه المرة يُمكنها الاستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي التي أصبحت حديث العالم لما لها من فوائد كبرى لكنها لا تخلو أيضًا من العيوب التي ضربت بعرض الحائط، لكن يبقى السؤال هنا، هل من الممكن أن نعتمد على تقنية الـ AI في إنشاء الفيديوهات.

الذكاء الاصطناعي وتغيير الصوت

أوضح العديد من العلماء في جامعة كاليفورنيا، أن الذكاء الاصطناعي يُمكنه تغيير الصوت والصورة عن طريق خلق نسخة طبق الأصل من الشخص الحقيقي عن طريق استخدام أدوات متطورة من الـ AI.

ويُمكن للذكاء الاصطناعي أن يغير الصوت عن طريق برامج التعلم الآلي التي تدرس الصوت الحقيقي وتحوله إلى صوت آخر مختلف تمامًا عن الصوت الأصلي، وهذا ما قصدته المذيعة بسمة وهبة التي أعربت عن طرح فيديو لها بهذه الخاصية في القريب العاجل.

وأوضحت بسمة أنها لم تستعن بهذه التقنية عند نشر الفيديو الخاص بها والذي كانت تتحدث فيه باللغة العبرية مخاطبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي التي أسفكت الدماء في أراضي غزة الحبيبة، فكانت تحمل رسالة تهديد مضمونها أن جميع الشعوب وحدة واحدة وسلطات الاحتلال لن تقدر على العرب.

تقنية الذكاء الاصطناعي

اقتحمت تقنية الذكاء الاصطناعي عدد كبير من المجالات، فأحدث الـ AI ثورة غير مسبوقة في مجال التكنولوجيا، فاحتل القمة وظل على الصدارة، بسبب الإنجازات التي يُحدثها يومًا بعد يوم فطور عدد لا نهائي من المجالات، وآخرهم آيفون 15.

كشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي، حسبما أوضحت العديد من التقارير الصحفية.

search