السبت، 05 أكتوبر 2024

07:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عائلات «الأسرى الإسرائيليين» يطالبون حكومة الاحتلال بوقف إطلاق النار واستعادة أبنائهم

إسرائيل

إسرائيل

شيماء حمدالله

A A

قالت وسائل إعلام عبرية، منذ قليل، إن عائلات الأسرى "الإسرائيليين" لدى المقاومة الفلسطينية يحتشدون في تل أبيب الآن، ويطالبون حكومة الاحتلال الإسرائيلي بوقف إطلاق النار واستعادة أبنائهم.

كما نظم ناشطون إسرائيليون في تل أبيب أول وقفة رافضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتضامن مع أهالي الاسري  ووقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وكان يحيي السنوار رئيس حماس بقطاع غزة،  قد أعلن، أنهم جاهزون فورا لصفقة للإفراج عن جميع أسراهم لدى الاحتلال  الإسرائيلي مقابل جميع الأسرى لديهم.

وفى نفس السياق، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهم سيستخدمون كل الخيارات المتاحة للإفراج عن الرهائن في قطاع غزة.

يذكر أن قطاع غزة تعرض إلى مجازر عديدة ارتكبتها آلة العنف الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الليلة الماضية، تحت انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات، مما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف، وعرقل بشكل كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها، كما أن الحالة الإنسانية في غزة أصبحت أصعب من الوصف، حيث استشهد منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري، أكثر من 7730 ألف مواطن، بينهم نحو 70٪؜ من الأطفال والنساء والمسنين، إضافة لإصابة نحو 19 ألفا، وما زال الآلاف تحت الأنقاض

search