الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أردوغان: إسرائيل مجرمة حرب وبدون الغرب لن تصمد 3 أيام

الرئيس التركى

الرئيس التركى

شيماء حمدالله

A A

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، إلى مظاهرة في إسطنبول تضامنا مع الفلسطينيين وللتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الرئيس التركي، خلال كلمته فى مظاهرة بأسطنبول، تضامنا مع الفلسطينيين وللتنديد بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، إننا حزينون على غزة وما نفعله الآن لأجل غزة، وهناك من يساوي بين حماس وإسرائيل، مؤكدا أن وقفتهم اليوم للتضامن مع الأشقاء فى الأراضي الفلسطينية.

وأشار أردوغان، إلى أن إسرائيل انزعجت من تصريحاته السابقة بأن حماس ليست حركة إرهابية، مضيفا أن تركيا لن تكتفى بالإدانة مما يحدث فى قطاع غزة من قتل الفلسطينيين المدنيين، من أطفال ونساء وتدمير البنية التحتية.

وأضاف الرئيس التركى، أن تركيا تنتقد إسرائيل لأنها ليست مدينة لها على عكس الدول الغربية الذين يدعمون عدوانها الوحشي والهمجى، ضد المدنيين العزل والأطفال والنساء، مشيرا إلى أن ما يحدث من دمار فى غزة هو نتيجة ثمار أفعال الغرب.

ولفت أردوغان إلى أن العالم الذى ذرف الدموع لأوكرانيا، ليس موجودا الآن تجاه ما يحدث فى قطاع غزة، مؤكدا  أن موقف تركيا فى الشرق الأوسط كما هو في ليبيا، وكما كنا في كاراباخ، موضحا أن الغرب يقوم بما يريد دون أن يلطخ يديه وتستخدم الأيادي الإسرائيلية فى مجازرها.

وتابع الرئيس التركي، أن إسرائيل بدون دعم الدول الغربية لن تصمد لثلاثة أيام، قائلا: " نقوم بالتحضيرات اللازمة من أجل إعلان إسرائيل  مجرمة حرب أمام العالم"، إضافة إلى أن إسرائيل ترتكب المجازر في غزة في الظلام ظنا منها أن العالم لن يعرف ذلك.

يذكر أن قطاع غزة تعرض إلى مجازر عديدة ارتكبتها آلة العنف الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الليلة الماضية، تحت انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات، مما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف، وعرقل بشكل كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها، كما أن الحالة الإنسانية في غزة أصبحت أصعب من الوصف، حيث استشهد منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري، أكثر من 7730 آلاف مواطن، بينهم نحو 70٪؜ من الأطفال والنساء والمسنين، إضافة لإصابة نحو 19 ألفا، وما زال الآلاف تحت الأنقاض.

search