الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قطع الاتصال في غزة.. ما أهمية تفعيل هاشتاج Starlink؟

الهاشتاج

الهاشتاج

نورهان عبدالعزيز

A A

تصدرت أقمار Starlink التريند بسبب المطالبات الكثيرة بتوفير إنترنت في قطاع غزة بعد هجوم قوات الاحتلال وتوجيه العديد من الضربات الجوية والبرية والبحرية إلى فلسطين بعد قطع شبكات الاتصال عن المدنيين.

وأطلق رواد السوشيال ميديا هاشتاج #starlinkforgaza على جميع منصات التواصل الاجتماعي أملًا أن تصل أصواتهم إلى جميع المستخدمين ويسمع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» آرائهم ويرسل الأقمار الصناعية إلى قطاع غزة.

أهمية تفعيل الهاشتاج

يُعتبر الهاشتاج من الأدوات الهامة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من أهمية كبرى تتمثل في نقل الفكرة بشكل سريع إلى الأشخاص المحيطة بنا، فهذه الهاشتاجات تساعدنا على نقل أصوتنا إلى الأشخاص الذين لا يُمكننا التحدث معهم بصورة مباشرة.

ويُطلق الكثير من الأشخاص هاشتاج معين ليتم نشره من الجميع لتفعيل مطالب معينة أو قرارات خاصة، لذا تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #starlinkforgaza لإرسال الأقمار الصناعية إلى غزة.

ويأمل الجميع في تحقيق الهاشتاج مراده والذي يتمثل في وقف الحروب والصراعات في دولة فلسطين والتي استمرت لعدة أيام نتج عنها وفاة آلاف الأشخاص من جميع المراحل العمرية خاصةً فئة الأطفال.

وبالفعل ساعدت هذه الهاشتاجات على نقل الصورة، وتعهد إيلون ماسك على إرسال الأقمار الصناعية إلى غزة قائلًا ««ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال».

وساهمت الهاشتاجات قبل هذه المرة في توصيل العديد من القضايا إلى الرأي العام، وتم تسريع الحكم في هذه النوعية من القضايا.

search