الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إيلون ماسك يتعهد بإرسال أقمار Starlink إلى غزة

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

تعهد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» بتوفير الاتصال عبر الأقمار الصناعية في قطاع غزة بعدما تسبببت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقفه بالأمس لتُحدث ما تشاء في غزة.

وكتبت ألكساندريا أوكاسيو كورتيز نائبة مجلس النواب الأمريكي على منصة «إكس»، أن قطع  جميع الاتصالات عن سكان يبلغ عددهم 2.2 مليون نسمة أمر غير مقبول على الإطلاق،فهذا من الممكن أن يؤدي إلى تعريض الأبرياء إلى الموت من الصحفيين والمهنيين الطبيين.

ورد عليها ماسك في تغريدة قائلًا «ستارلينك ستزود المنظمات الإغاثية العالمية المعترف بها في غزة بشبكة الاتصال».

وتصدرت أقمار Starlink التريند، بسبب المطالبات الجماعية بتوفيرها في قطاع غزة بعد هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين وتنفيذ العديد من الضربات الجوية والبحرية بعد قطع الإنترنت عمدًا عن هذه المنطقة.

وطالب الجميع إيلون ماسك بتوصيل هذه الأقمار إلى غزة لإنقاذ حياة المواطنين، فهذه الأقمار الصناعية وسيلة متطورة لتوفير الإنترنت حتى بعد انقطاعه، لذا تصدر هاشتاج #starlinkforgaza جميع منصات التواصل الاجتماعي، فإليك ما لا تعرفه عن أقمار Starlink.

وتمتلك شركة «سبيس إكس» آلاف الأقمار الصناعية التي تُتيح لنا الإطلاع على ما يحدث في العالم الخارجي بعيدًا عن كابلات الألياف البصرية، فتُمكنا أقمار Starlink أن نظل متصلين بالعالم الخارجي مهما حدث.

search