السبت، 05 أكتوبر 2024

10:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رواد السوشيال ميديا يطالبون إيلون ماسك بعودة الاتصال في غزة

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

تصدر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» جميع مواقع التواصل الاجتماعي بعد قطع قوات الاحتلال الإسرائيلي الإنترنت عن قطاع غزة لتنفيذ العديد من العلميات الإجرامية برًا وبحرًا وجوًا.

قطع الإنترنت في قطاع غزة

استغلت إسرائيل أن شبكات الإنترنت في قطاع غزة تُدار من خلال البنية التحتية للإنترنت في الضفة الغربية التي تمتلكها فلسطين والتي ترتبط بشكل مباشر بالبنية التحتية الإسرائيلية من خلال السيطرة على الكابلات البحرية التي تُضع في قاع البحر وتربط بين المحطات الأرضية لنقل إشارات الاتصالات عبر مساحات شاسعة من المحيطات والبحار.

وطالبت دول العالم ماسك بضرورة التدخل السريع لإنقاذ الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة، وسرعان ما قطعت قوات الاحتلال أي وسائل للاتصال بهم لتنفيذ عمليتهم الإجرامية سواء البرية أو البحرية.

وفعل جميع المستخدمين هاشتاج #starlinkforgaza للمطالبة بتوصيل الإنترنت إلى غزة عن طريق هذه الأقمار لإنقاذ حياة المواطنين، فهذه الأقمار الصناعية وسيلة متطورة لتوفير الإنترنت.

وتمتلك شركة «سبيس إكس» آلاف الأقمار الصناعية التي تُتيح لنا الإطلاع على ما يحدث في العالم الخارجي بعيدًا عن كابلات الألياف البصرية، فتُمكنا أقمار Starlink أن نظل متصلين بالعالم الخارجي مهما حدث.

ويدعم العالم بأكمله هاشتاج #starlinkforgaza على أمل أن يتدخل إيلون ماسك ويرسل أقمار Starlink إلى قطاع غزة، فهو الوحيد الذي يُمكنه فعل هذا.

ويُذكر أن، إيلون ماسك استوحى مصطلح Starlink من كتاب The Fault in Our Stars والذي تحول بعد ذلك إلى فيلم حظى على إعجاب العديد من الأشخاص، فكانت بطلة الرواية Hazel تُعاني من مرض السرطان مما جعل الجميع يتعاطف معها.

search