الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

04:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: هناك حاجة لضمان دخول مزيد من المساعدات لقطاع غزة

بايدن

بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدر المكتب الإعلامي للبيت الأبيض، اليوم الجمعة، بيانًا يطالب فيه، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج إلى ضمانات جديدة، لضمان دخول مزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وأضاف البيت الأبيض في بيانه، أن واشنطن مستمرة في دعم الجهود الإنسانية في القطاع، مضيفًة، أنه يجرى إدخال 10 شاحنات مساعدات إغاثية إضافية للقطاع، إلا أن هناك حاجة لدخول المزيد دلى غزة، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية باستمرار إلى قطاع غزة.

وأضاف البيان، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في دعم الاحتلال الإسرائيلي، وتزويدها بالذخائر والقدرات العسكرية التي تحتاجها لضمان حقها المشروع في الدفاع عن نفسها، مضيفاً أن المشاورات مستمرة للعمل على إطلاق سراح جميع الأسرى والرهائن المحتجزين داخل قطاع غزة من قبل حماس.

وأكد البيان أن العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا تهدف إلى تعطيل ومنع أي هجمات مستقبلية، مضيفاً أن واشنطن تحتفظ بحق الرد في أي وقت حال حدوث أي هجمات جديدة على قواتها المنتشرة في المنطقة، وأن أمريكا لن تتردد في اختيار أي وسيلة للدفاع عن نفسها، وأنها لا تسعى إلى إقامة أي صراع في المنطقة خاصة مع إيران، في ظل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

search