السبت، 05 أكتوبر 2024

09:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التجارة: «نسعى لتوفير الإعفاءات الضريبية للمستثمرين الأجانب»

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

نورهان عبدالعزيز

A A

استقبل المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة الدكتور عمر بولات وزير التجارة التركى الذى يزور القاهرة حاليًا على رأس وفد تجاري كبير يمثل مختلف القطاعات الصناعية التركية للمشاركة فى الملتقى الدولي الثانى للتصنيع خلال يومي 27 و 28 أكتوبر الجاري.

وأكد سمير على الزخم الذى تشهده العلاقات الاستثمارية التجارية بين مصر وتركيا خلال الفترة الحالية والذي يُبرهن عليه تبادل الزيارات الرسمية بين الجانبين، لحضور هذه المعارض التجارية والصناعية، لزيادة معدلات  التبادل التجارى بين البلدين.

وأكد الوزير مجدداً حرص الحكومة المصرية على دعم توسع الاستثمارات التركية فى السوق المصري ، وضخ استثمارات جديدة ، بالإضافة الى تلبية طلبات المستثمرين الأتراك التى تلقاها الوزير خلال زياراته السابقة لأنقرة فى أغسطس الماضى، واسطنبول فى أكتوبر الجارى. 

وأوضح سمير، أنه سيتم دارسة إبرام مذكرة تفاهم بشأن خط الرورو الملاحي مع مصر من قبل الهيئات المصرية وبالتنسيق مع الجانب التركي، مؤكدًا أن لقاء المائدة المستديرة يستهدف تسليط الضوء على سبل إقامة شراكة استراتيجية بين مصر وتركيا.

وأزال سمير الستار عن إمكانية استفادة رجال الأعمال الأتراك من الحوافز التي توفرها الدولة المصرية للمستثمرين الأجانب في هذه القطاعات من حيث الإعفاءات الضريبية لمدة تصل إلى 10 سنوات.

search