السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التجارة ونظيره التركي يبحثان سبل تعزيز الاستثمارات التركية فى مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

نورهان عبدالعزيز

A A

استقبل المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة الدكتور عمر بولات وزير التجارة التركى الذى يزور القاهرة حاليًا على رأس وفد تجاري كبير يمثل مختلف القطاعات الصناعية التركية للمشاركة فى المعرض الدولي الثانى للتصنيع خلال يومي 27 و 28 أكتوبر الجارى.

ووجه المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، دعوة إلى وزير التجارة التركى ومجتمع الأعمال خلال زيارته لأنقرة فى  شهر أغسطس الماضى، لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز الاستثمارات التركية فى مصر.

وأشاد الوزير خلال اللقاء بالجهود المتواصلة التى تضعها وزارة التجارة التركية لتنظيم الفعاليات والزيارات الرسمية وبعثات رجال الأعمال، لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وقدم سمير التهنئة للوزير التركي، بسبب نجاح الدورة الرابعة من المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي الذى عُقد في إسطنبول خلال الفترة من 12 الى 13 من أكتوبر الجارى.

وأشاد سمير بما جاء فى خطاب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان خلال الدورة الرابعة من المنتدى الاقتصادي والتجاري التركي الأفريقي، بشأن التعاون المثمر المبنى على التفاهم والاحترام المتبادل مع جمهورية مصر العربية، الأمر الذى يدعم بشكل قوى العلاقات المصرية التركية الثنائية.

وأوضح سمير، أنه سيتم دارسة إبرام مذكرة تفاهم بشأن خط «الرورو الملاحي» مع مصر من قبل الهيئات المصرية المعنية وبالتنسيق مع الجانب التركي. 

search