السبت، 06 يوليو 2024

12:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المرشح الرئاسي حازم عمر: لن نطعن على أي من المرشحين المنافسين

حازم عمر

حازم عمر

محمد النجار

قرر المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، عدم تقديم طعون ضد أي من المرشحين المنافسين، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أمام القضاء الإداري، مع بدء فتح باب الطعون.

وأكد الدكتور زاهر الشقنقيري المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر، أن الحملة الرسمية لن تتقدم بأية طعون ضد أي من المرشحين للرئاسة.

وأوضح «الشقنقيري» في تصريح لـ«الجمهور» أن هناك وفداً من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين زار مقر حزب الشعب الجمهوري، وكان في استقبال الوفد المرشح الرئاسي حازم عمر، والمنسق العام لحملته الرسمية، وعدد من لجان الحزب وأعضائه في الأمانات المختلفة.

وأشار المتحدث باسم حملة «حازم عمر» إلى أنه مرشح الحزب، استعرض ملامح برنامجه السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وأولويات العمل في القضايا والتحديات المختلفة لوفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

استقبال الطعون علي الانتخابات الرئاسية

وبدأت المحكمة الإدارية العليا، استقبال الطعون علي الانتخابات الرئاسية في التاسعة صباح اليوم الجمعة، وذلك حتي غدًا السبت 28 أكتوبر 2023، وقيدها بجدول المحكمة، حسب الجدول الزمني المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، من يوم الاحد الموافق 29 أكتوبر وحتى الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، للفصل في الطعون من قبل المحكمة الإدارية العليا على الانتخابات الرئاسية، ونشر ملخص الحكم في الجريدة الرسمية وجريدتي الجمهورية والأخبار على نفقة خاسر الطعن؛ جاء ذلك حسب الجدول الإجرائي والزمنى المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة الوطنية عن عدم تلقيها ثمة اعتراضات من قبل طالبي الترشح في الانتخابات الرئاسية  2024، وتقدم للهيئة الوطنية للانتخابات 4 مرشحين منذ فتح باب الترشح فى 5 أكتوبر، حتى 14 أكتوبر، بأوراق ترشحهم في الانتخابات الرئاسية، وهم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس الحزب الشعب الجمهورية.

وعقب الانتهاء من الإجراءات القانونية للترشح يختار المرشح رمزا انتخابيا من بين 15 رمزا تم تحديدهم وهى رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.