السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وداعًا للبنوك.. ماسك يرغب في تحويل «إكس» إلى مركز مالي عالمى

إيلون ماسك

إيلون ماسك

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت العديد من التقارير، إن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» يريد تحويل منصة «إكس» حديثًا و «تويتر» قديمًا إلى مركز مالي عالمى يُمكنه التعامل مع جميع الأمور التي تتعلق بالنقود من دون الحاجة إلى الحساب المصرفي.

وأوضح ماسك، أن المنصة تضم جميع الأوراق المالية وأنه يدرس بالفعل تحويل إكس إلى مركز مالي مع توفير العديد من حسابات سوق المال وخدمات القروض وبطاقات الخصم والشيكات المختلفة، لإرسال النقود في وقتها الفعلي من أي مكان نريده.
ويرغب ماسك في تحويل «إكس» إلى مركز للتعاملات البنكية أملًا منه في تحويل المنصة إلى تطبيق مميز يشبه «WeChat» في الصين والتي تضم العديد من المزايا مثل التنقل والتسويق، لذا يأمل ماسك في جعلها منصة متكاملة.

وأكدت الرئيسة التنفيذية لمنصة «إكس» ليندا ياكارينو، أنه يتم تنفيذ هذه الفكرة في العام المقبل، فالشركة تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق هذه المزايا التي تعود على الجميع بالنفع.

ماسك يرغب في جني الأموال بهذه الطريقة

ويسعى ماسك إلى إطلاق رسوم سنوية على المستخدمين الذين يعبرون عن آرائهم على منصة «إكس» قديمًا و «تويتر» حديثًا، فيرغب ماسك في تفعيل خاصية الاشتراك السنوي بقيمة دولار واحد.

ويأمل مؤسس شركة «تسلا» في جني الأموال من وراء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي بلغ أشده منذ عدة أسابيع خاصةً بعد انتشار العديد من المعلومات المغلوطة على منصة «إكس» التي شرعت في حذف الكثير من التعليقات حتى تدخل الاتحاد الأوروبي.

search