الإثنين، 07 أكتوبر 2024

11:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شكري: مجلس الأمن يعجز عن القرار وما يطرح محاولة لتبرير استمرار الحرب فى غزة

وزير الخارجية

وزير الخارجية

شيماء حمدالله

A A

قال وزير الخارجية سامح شكري، منذ قليل، إننا تابعنا بأسف عجز مجلس الأمن عن إصدار قرار بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن ما يطرح في مجلس الأمن حاليا هو محاولة جديدة، لتبرير استمرار الحرب على الفلسطينيين المدنيين.

وأكد وزير الخارجية، خلال كلمته بجلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، على مواصلة الجهود حتى انتهاء هذه الحرب في قطاع غزة، لافتا إلى أن هناك ازدواجية في المعايير منذ بداية الحرب، بالإضافة إلى الصمت الدولي على ما يحدث في غزة يعد مشاركة على ما يقترف بحق الشعب الفلسطيني.

وطالب شكري، المجتمع الدولى قبل فوات الأوان بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة دون قيد أو شرط ووقف تهجير الفلسطينيين قسريا، مناشدا بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب.

وشدد وزير الخارجية، على أن الشعب الفلسطيني متشبث بأرضه والقضية الفلسطينية لم تمت على مدار التاريخ، مشيرا إلى أن الوضع الحالي في فلسطين يعد نتاجا لتراكم ممارسات وسياسات الاحتلال الإسرائيلي 

ودعا شكري، مجلس الأمن إلى وقف إطلاق النار الفوري حيث إنه المسؤول الأول عن السلم والأمن الدوليين، مشيرا إلى أن مصر فتحت باب السلام في المنطقة وتحذر من العواقب الوخيمة لعدم التعامل مع الأزمة الحالية في قطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية، أن الفلسطينيون في قطاع غزة يتعرضون للقتل والتجويع.

والتهجير قسرا، مشيرا إلى أن حل القضية الفلسطينية لا يكمن في تهجير الفلسطينيين عن أراضيهم.

وأشار شكري، إلى أن مصر تدين استهداف المدنيين من أى طرف، مؤكدا على أممية وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وحل القضية الفلسطينية عبر الالتزام بحل الدولتين.

search